شروط ومتطلبات التقديم على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية

شروط ومتطلبات التقديم على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية،  يقدم البنك مجموعة من منتجات التمويل الاجتماعي، والتي تستهدف شرائح هامة من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، وهم الفئات من محدودي الدخل المنخفض، حيث يعمل البنك على تقديم العديد من الفرص الميسرة للمواطنين الذين يرغبوا في الحصول على تمويل، يعمل على تمكينهم من تحقيق بعض الالتزامات التي تلبي احتياجاتهم الأساسية، كما أن المنتجات التي يقدمها البنك تصلح للفرد، أو الأسرة.

التمويل الاجتماعي من بنك التنمية الاجتماعية

يتيح بنك التنمية العديد من المنتجات التي تناسب كافة المواطنين، كما تناسب الفرد أو الأسرة، وهي تمويل الأسرة، تمويل الزواج، تمويل الترميم، قرض آهل، قرض كنف، كما يتيح البنك أداة يمكن من خلالها تحديد التمويل المناسب لك، ضمن المنتجات التي يوفرها البنك للمواطنين، وذلك من خلال ترويد البنك من خلال تلك الأداة بالمعلومات الخاصة بالشخص الذي يرغب فى الحصول على قرض من البنك، وسوف نعرض لكم من بين تلك المنتجات، قرض تمويل الزواج.

يساهم قرض تمويل الزواج في تشجيع الشباب على الزواج حيث يعمل على مساعدتهم ومعاونتهم على تكاليف الزواج، وذلك بالنسبة للشباب الذين يقل دخلهم الشهري عن مبلغ 12 ألف ريال سعودي، ويأتي هذا التمويل ضمن قروض التمويل الاجتماعي التي يقوم بنك التنمية الاجتماعية بتقديمها ضمن منتجات التمويل للأفراد، بهدف إعانة الشباب على مصاريف الزواج، وفيما يلي شروط التقديم على التمويل من بنك التنمية.

التقديم على قرض الزواج

قرض الزواج هو تمويل من بنك التنمية الاجتماعية يهدف إلي إعانة الشباب، وتشجيعهم على الزواج، وذلك بالنسبة للشباب الذين يقل الدخل الشهري الخاص بهم عن 10 آلاف ريال سعودي، وفيما يلي سوف نقدم لكم الشروط العامة للتقديم على تمويل الزواج من بنك التنمية.

الشروط العامة للتقديم على تمويل الزواج

  • ألا يزيد عمر المقترض عن ال 70 عام، وألا يتجاوز عمر الكفيل 55 عام.
  • ألا يكون الدخل الشهري للشخص المقترض أكثر من عشرة آلاف ريال سعودي.
  • يشترط أن يكون الزواج للمرة الأولى إلا في بعض الحالات التي أوضحها البنك، إلا باستثناء وفاة الزوجة، أو في حالة طلاق زوجته الوحيدة، بشرط حدوث الطلاق قبل الدخول بها.
  • يشترط أن تكون الزوجة سعودية الجنسية، أو حاملة للجنسية السعودية، أو تابعة لإحدى دول مجلس التعاون الدول الخليج، وفي حالة أنها تحمل جنسية أخري، لابد الموافقة على الزواج من قبل الجهات المختصة.
  • تقديم عقد زواج رسمي يحمل عليه تصديق المحاكم المختصة، وأن يكون قد مضي على هذا العقد أكثر من عامين وفقا للتقويم الهجري من تاريخه.
  • كما يتيح البنك إمكانية الجمع بين منتج تمويل الزواج ومنتج نفاذ للعميل نفسه.

أحكام تخص الأشخاص المستفيدين من التمويل والتي يتجاوز أعمارهم 55 سنة:

في حالة أن الشخص المستفيد عمره 55 عام أو أكثر فإنه يتم تخيره ما بين تخفيض قيمة التمويل الخاص به، وفق للمدة الباقية للوصول إلي عمر 60 عام، وذلك بناء على المعادلة التي ذكرها البنك وهي (القسط الشهري المستحق حسب المبالغ المالية* عدد الأشهر الباقية حتى وصول العميل إلي سن 60 عام)، وذلك بحيث لا يقل قيمة المبلغ المقترض عن الحد الأدنى للتمويل، أو يتم تمويله بمبلغ 60 ألف ريال وفق شروط الأهلية، على أن يقوم العميل بإحضار كفيل من جهة حكومية لا يتجاوز عمره 60 عام.

منتج نفاذ من بنك التنمية الاجتماعية وأهم أهدافه

يتيح البنك هذا المنتج للمواطنين القادرين على العمل، ولم تسمح لهم الفرصة للحصول على وظيفة، وللمواطنين الراغبين أيضا في زيادة الدخل الشهري لمعرفتهم حرفة أو مهارة أخري بجانب عملهم الأساسي، حيث يعمل هذا المنتج على تيسير الأعمال الحرة للمواطنين وتمويلها.

أهم أهداف منتج نفاذ

  • يتيح للعملاء فرصة تحسين وضعهم المالي.
  • حصول المواطنين على دخل إضافي.
  • يهدف المنتج للحد من الائتمان الغير رسمي.
  • العمل على خفض معدل البطالة بين المواطنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *