حريق طريق الإسماعيلية وجهود وزارة التضامن والهلال الأحمر في الإنقاذ

حريق طريق الإسماعيلية ، وقع عصر يوم الثلاثاء الموافق 14 يوليو 2020 حادث أليم على طريق مصر- الإسماعيلية الصحراوي، حيث تسبب كسر في خط بترول إلى اندلاع حريق، استطاعت قوات الحماية المدنية السيطرة عليه بحمد الله عن طريق 35 سيارة إطفاء ومساعدات أخرى من القوات المسلحة، لكن الحريق تسبب في إصابة عدد من المواطنين عددهم 15 مواطن واحتراق معرض سيارات بالإضافة إلى حوالي 31 سيارة ملاكي على الطريق.

أما عن أسباب الحادث فالأمر الآن برمته أمام النيابة العامة، التي تباشر التحقيقات على قدم وساق بصفتها صاحب الاختصاص لمعرفة أسباب الحريق.

مجهودات الهلال الأحمر المصري ووزارة التضامن الاجتماعي في إنقاذ المصابين في حادث حريق طريق الإسماعيلية:

حريق طريق الإسماعيليةوقد وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج  فرق الطوارئ والإغاثة الخاصة بالهلال الأحمر المصري إلى التدخل السريع لإنقاذ المصابين في هذا الحادث الأليم، وذلك بالتعاون مع رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري.

أوضح المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري الدكتور رامي الناظر، أن الهلال الأحمر المصري ممثلاً في غرفة عملياته المركزية يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع من أجل خدمات الإغاثة، وذلك عن طريق انتشار فرق المتطوعين في كافة أرجاء الجمهورية.

وبخصوص حريق طريق الإسماعيلية تحديداً ،فإن فرق الطوارئ الخاصة بالهلال الأحمر قدمت كافة المساعدات للمصابين من إسعافات أولية وخدمات إغاثة عاجلة ونقل الضحايا والمصابين حسب ما جاء في تصريحات الدكتور رامي الناظر.

الدعم النفسي الاجتماعي للمصابين في حادث طريق مصر- الإسماعيلية:

لا شك أن الدعم النفسي في مثل هذه الحوادث أمر لا بد منه، لذلك قامت فرق من الدعم النفسي الاجتماعي التابعة للهلال الأحمر ،بالتوجه إلى المستشفى العام الذي استقبل المصابين، وذلك لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لكل من المصابين وذويهم بعد تعرضهم لهذا الحادث الأليم ومشاهدتهم للحريق المروع على الطريق وتعرضهم للإصابة والضرر.

جهود رجال المباحث في مواجهة تداعيات حادث حريق طريق الإسماعيلية:

قامت مديرية أمن القاهرة ممثلة في رجال المباحث بالاستماع لشهادات المصابين في حادث حريق طريق مصر- الإسماعيلية الصحراوي، لمعرفة أسباب اندلاع الحريق، ولإثبات واقعة احتراق السيارات الخاصة بهم والتي تضررت بالكامل من الحريق وكذلك سيارات معرض السيارات المحترق، للبدء بإجراءات صرف تعويضات لهم عن الخسائر التي حلت بهم نتيجة للحريق.

وعلى صعيد آخر فقد طالب أحد أعضاء مجلس النواب وهو النائب جون طلعت، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالنظر إلى المتضررين من الحادث، وضرورة تقديم التعويضات لهم خاصةً لأصحاب الأضرار الجسيمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *