وصفات تبييض الأسنان في المنزل بسرعة فائقة وبمواد طبيعية بكل سهولة

وصفات تبييض الأسنان في المنزل بسرعة فائقة وبمواد طبيعية بكل سهولة

وصفات تبييض الأسنان في المنزل ، يسعى الجميع إلي امتلاك أسنان ناصعة البياض تعطي الثقة عند الابتسامة وعدم الخجل أثناء الضحك فيري الجميع أن في الأسنان البيضاء الناصعة تكمن جاذبية الابتسامة لذلك يبحث الكل عن وسائل تبييض الأسنان بشكل آمن كما يجب الابتعاد عن الأشياء والأكلات والمشروبات التي قد تسبب القضاء على اللون الأبيض للأسنان وظهورها باللون الأصفر أو البني أو الأسود كما يجب الاهتمام بصحة ونظافة الأسنان من حيث تناول الفواكه والخضروات التي تساعد على تقوية الأسنان وعدم حدوث تسوس  بها والمحافظة الدائمة على غسل الأسنان مرتين يومياً حيث إن الاهتمام بشكل ونظافة الأسنان من أهم علامات النظافة الشخصية الاهتمام بوصفات تبييض الوجه والرقبة وخلطات طبيعية لتطويل الشعر ونقدم لكم في هذا المقال مجموعة من الوصفات التي تساعد على تبييض الأسنان بشكل سريع.

وصفات تبييض الأسنان في المنزل

وصفة خل التفاح مع بيكربونات الصوديوم

  • حيث يعمل خل التفاح على مقاومة الميكروبات والفيروسات والفطريات التي تسبب تسوس الأسنان وتغير لونها وتعمل بيكربونات الصوديوم على التبييض الفعال.
  • نقوم بتحضير ملعقتان كبيرتان من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم ونقوم بخلطهم جيداً ونقوم بغمس فرشة الأسنان في الخليط وفرق الأسنان بها وتكرر هذه الخطوة مرة أسبوعياً.

وصفة قشر الموز لتبييض الأسنان

  • الموز غني بالحديد والبوتاسيوم والمعادن المختلفة التي تساعد على تبييض الأسنان.
  • نقوم بأخذ قشرة الموز وفرك الأسنان بالجزء الداخلي للقشرة وتعتبر هذه الوصفة من أشهر وأسهل وصفات تبييض الأسنان ومن الممكن تكرارها يومياً.

وصفة الفراولة المهروسة

  • تحتوي الفراولة على المكونات الأكثر فاعلية في تبييض الأسنان والقضاء على اصفرارها.
  • قومي بهرس حبتان من الفراولة وخلطهم جيداً ثم قومي بوضع معجون الفراولة على أسنانك لمدة خمسة عشر دقيقة ثم تشطف وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

وصفة زيت الزيتون

  • زيت الزيتون من أكثر الزيوت فاعلية في تبييض وتنظيف الأسنان.
  • نقوم بإحضار كمية قليلة من زيت الزيتون وغمس فرشة الأسنان به ثم غسل الأسنان بالفرشاة لمدة عشر دقائق ثم تشطف بالماء وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

السواك لتنظيف وتبييض الأسنان

  • السواك منظف ومقوي الأسنان وله فوائد عديدة وكثيرة من حيث تقوية اللثة وتنظيف الأسنان ومنعها من التسوس وتبييض الأسنان ويكفي القول بأنه سنة نبوية من رسول الله.

أسباب أصفرار الأسنان وكيفية تجنبها

من المعروف أيضاً أن سبب أصفرار الأسنان الرئيسي راجع لشرب المشروبات التي تحتوي على نسبة كافيين عالية مثل الشاي والقهوة، فضلاً عن أكل الحلويات والسكريات دون العناية بالأسنان واستخدام فرشاة الأسنان بشكل يومي، وهناك أيضاً أسباب قد تكون مشكلة وراثيه لدى البعض أو التدخين، لذلك يجب عليكم معرفة السبب الرئيسي لاصفرار الأسنان لمعرفة الطريقة الأمثل لعلاج تلك المشكلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *