أفضل كريم مرطب منزلي ينصح به خُبراء التجميل لترطيب جميع أنواع البشرة

أفضل كريم مرطب منزلي ينصح به خُبراء التجميل لترطيب جميع أنواع البشرة

الكثير منا يُعانى من عدم معرفته لأنواع المُرطب المناسبة لبشرته، كما أن مُعظم المُرطبات باهظة الثمن على الرغم من إمكانية عملها بسهولة بالمنزل، وسوف نصنع في موضوعنا اليوم نوعين من الكريمات المُرطبة الطبيعية 100 % والخالية من المواد الكيميائية ولجميع أنواع البشرة، وأجمع خُبراء التجميل على أهمية استخدام تلك الوصفتين الساحرتين في ترطيب جميع أنواع البشرة، الكريم الأول يتكون في عناصره الأساسية من الزيوت الطبيعية، والتي منها زيوت عطرية وأُخرى للتنعيم والتفتيح وأيضا للترطيب وكذلك يُمكن استخدامه لترطيب الجسم، أما الوصفة الثانية تعتمد على ماء الورد الطبيعي والنشا والمعروفان بتأثيرهم الهائل على البشرة من حيث الترطيب والتفتيح .

طريقة عمل كريم مرطب طبيعي مناسب لكل أنواع البشرة

يجب عليكِ أولا أن تعلمي أنه من الضروري استخدام الكريم المرطب للبشرة قبل استخدام مستحضرات التجميل، وأيضا يجب عليكِ تطبيقه بعد الاستحمام مباشرة، مع النصائح المعتادة مثل تناول كميات مناسبة من السوائل وتجنب التعرض للشمس بشكل مباشر.

تتكون الوصفة الأولى من العناصر التالية:

  • زيت اللوز الحلو.
  • زيت الخروع.
  • خُلاصة الفانيليا أو فانيليا مُقطرة من العطار.
  • زيت الجوجوبا.
  • شمع العسل بالاضافة إلى زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والاستعمال

لتحضير الكريم المرطب يتم وضع شمع العسل في وعاء مُحكم الغلق وعليه زيت اللوز الحلو وخُلاصة الفانيليا، ثم إضافة زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وكذلك زيت الخروع ومزجهم جيدا، ثم يتم غلق الوعاء وضعه في الثلاجة حتى يتحول لقوام كريمي.

ويجب الاحتفاظ بالوعاء في الثلاجة باستمرار بعد الاستخدام، وكذلك يجب عدم استعمال الأصابع مباشرة بوضع الكريم على الوجه، بل يتم وضعه بواسطة خشبه رفيعة أو ملعقة خشبية، وبعد غسل اليدين جيدا نقوم بتحريكها برفق على البشرة وسنجد ملمسه الناعم وترطيبه القوى جدا، كما يُمكن استخدام هذا الكريم المرطب ليلا ونهارا وعلي أي منطقة بالجسم.

وصفة النشا وماء الورد لترطيب البشرة

وتتكون الوصفة الثانية في موضوعنا اليوم من العناصر التالية:

  • 1 كوب صغير من الماء.
  • 4 ملاعق كبيرة من ماء الورد.
  • 1 ملعقة كبيرة من النشا.

طريقة التحضير والاستخدام

ولتحضير الكريم المرطب بطريقة بسيطة يتم وضع النشا في وعاء وعليه الماء وكذلك ماء الورد ويتم الدمج جيدا، ثم يتم وضع المزيج على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى الحصول على كريم مُتجانس قليلا، ويزداد تماسك الخليط عندما يُترك ليبرد.

وبعد غسل البشرة جيدا بواسطة الغسول المُناسب أو الصابونة المناسبة وشطفه بواسطة الماء الدافئ، يتم وضع الكريم المرطب وتركه لمده لا تقل عن نصف ساعة، وبعد مرور النصف ساعة يُمكن تحريك وتدليك الكريم على البشرة بحركات دائرية للتقشير أو يمكن الاكتفاء بغسله بالماء البارد فقط، وسنجد النتيجة من أول استعمال من نضارة ونعومة وتفتيح وترطيب هائل للبشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *