اضرار غسل الكبدة بالماء قبل الطهي الطريقة الصحيحة لغسل الكبدة

اضرار غسل الكبدة بالماء قبل الطهي، تعتبر الكبدة من اللحوم السريعة والسهلة التحضير، حيث تحضر بطرق مختلفة وشهية، فهناك الكبدة الاسكندراني والكبدة البانيه وغيرها، ومن العادات الشائعة بين الكثير من ربات البيوت هو غسل الكبدة بالماء قبل طهيها، اعتقادا من الكثيرات أن ذلك سوف ينظف الكبدة، لكن الحقيقة أن هذه الطريقة غير صحية بالمرة، بل لا يجب غسلها بالماء اطلاقا لأنها تفقد الكبدة الكثير من قيمتها الغذائية وذلك لأحتوائها علي الاملاح المعدنية والحديد والفيتامينات والبروتينات.

اضرار غسل الكبدة بالماء قبل الطهي

هناك عدة طرق يمكن تطبيقها لغسل الكبدة قبل طهيها بشكل صحيح، منها وضع الكبدة في خل مضاف له بعض الملح أو عصير الليمون لبضع دقائق، بعد ذلك نرفع الكبدة من الخل ونتركها في مصفاة لتتخلص من جميع السوائل، ثم نقوم بطهيها.

كما يمكن غسل الكبدة بطريقة أخرى، وهي وضعها في ماء مغلي مضاف له بعض من الخل لمدة لا تزيد عن دقيقة، وبعد ذلك يتم تصفيتها جيداً من الماء الساخن قبل طهيها.

طريقة غسل الكبدة قبل تخزينها

في حالة تخزين الكبدة يتم تقطيعها إلى قطع صغيرة ثم يتم غسلها بالماء الجاري وبعد ذلك توضع في ملح وخل لمدة خمس دقائق، ثم تغسل بالماء الجاري مرة اخرى، نضع بعض الدقيق على قطع الكبدة ثم نغسلها بالماء الجري مرة أخرى، ثم نتركها في مصفاة حتى تتخلص من جميع السوائل، ثم نخونها في أكياس بلاستيكية.

وهناك طرق أخري لغسل الكبدة قبل الطهي 

كما يمكن غسل الكبدة بالحليب بدلاً من الماء، حيث يتم وضع نصف كيلو من الكبدة في طبق به كوب كامل من الحليب، نترك الكبدة في الحليب لمدة لا تقل عن ساعة ثم نقوم بتصفية الكبدة من الحليب في مصفاة جانبية، يزيل الحليب رائحة الزفارة التي تكون عالقة بالكبدة.

في حالة تجميد الكبدة فور شرائها، عند طبخها يتم غسلها بالماء الفاتر مع بعض من الملح، ثم تترك في مصفاة لتتخلص من جميع السوائل ثم يتم طبخها بالطريقة المعروفة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *