علامات إذا كانت فيك فإن الله يحبك علامات حب الله للعبد

علامات إذا كانت فيك فإن الله يحبك علامات حب الله للعبد

علامات حب الله للعبد، أن كل إنسان يحاول التقرب من الله عز وجل بالأعمال الصالحة والتقوى فأن محبة الله للعبد تيسر له كل شؤون الحياة فتمنحه السعادة والارتياح النفسي فيجب عليك الصبر والمجاهدة في سبيل الله حتى تنال حب الله فالتقرب إلي الله حتى يمن علينا بحبة فهي منزلة كبيرة يتمنها كل مسلم وهناك بعض العلامات التي توضح حب الله لعبادة سنوضحها لكم.

علامات حب الله للعبد

حب التقرب إلي الله

  • أن الإنسان التقي يحب التقرب إلى الله عز وجل من خلال العبادات الصلاة والصوم وقراءة القرءان الكريم والقيام بالأعمال الصالحة التي تقربه من الله عز وجل ويكون هذا هدفه في الحياة.

حب العباد له:

  • إذا أحب الله عبداً جعل له القبول في قلوب الآخرين والتقرب له فأن العبد المؤمن الذي يلتزم بالعبادات ويعمل على مرضات الله عز وجل في كل أفعاله فهو شخص صادق يسعي كي ينال منزلة رفيعة في الجنة فسيقبل الله دعاءه وسيكون من الصالحين.

 كما في حديث البخاري (3209) : ” إذا أحبَّ الله العبد نادى جبريل إن الله يحب فلاناً فأحببه فيحبه جبريل فينادي جبريل في أهل السماء إن الله يحب فلانا فأحبوه فيحبه أهل السماء ثم يوضع له القبول في الأرض ” .

التوكل على الله في جميع الأمور

  • حب العبد أن يتوكل على الله في كل أمور والرضا بقضاء الله وحمد وشكر الله على فضلة والتوكل على الله وحسن الظن بالله.
  • فأن حسن الظن بالله يجعل كل أمور حياتنا تسير بسهولة بفضل الله والدعاء وحسن العبادة.

التمتع بحسن الخلق

  • من علامات حب الله لعبادة هو التمتع بحسن الخلق والفضائل والالتزام بما يحثنا الله عز وجل على فعلة والابتعاد عن ما ينهي الله عز وجل القيام به.

فعن أسامة بن شريك قال: كنا جلوسا عند النبي  صلى الله عليه وسلم  كأنما على رؤوسنا الطير، ما يتكلم منا متكلم، إذ جاءه أناس فقالوا: من أحب عباد الله إلى الله تعالى؟ قال: (أحسنهم خلقا) رواه الطبراني.

الانشغال بطاعة الله عز وجل 

أن ينشغل العبد بأداء الفرائض في وقتها والانشغال بالذكر وقراءة القرءان الكريم والابتعاد عن ارتكاب المعاصي فمن علامات حب الله أن يمنحك الهداية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *