أسعار البنزين الجديدة في السعودية يوليو 2020

إن سوق النفط في دول الخليج هو من أكبر الأسواق على مستوى العالم وهو من أول المصدرين له أيضا ويوفر ميزة استباقية في ميزان القوى في العالم لديهم ومن الطبيعي أن يتأثر بالأحداث العالمية مما جعل هناك تغير في أسعار البنزين الجديدة في السعودية شهر يوليو 2020.

معدل ارتفاع أسعار البنزين الجديدة في السعودية يوليو 2020

قامت شركة أرامكو وهي الشركة الرائدة في مجال النفط في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن وجود تغيرات في أسعار البنزين المستهلك محلياً من قبل المواطنين وذلك بدءاً من يوم السبت الحادي عشر من شهر يوليو 2020، وهذا التغيير لن يكون بالانخفاض وإنما سوف ترتفع الأسعار حيث:

  • بنزين 91 يرتفع من  0.98 ريال إلى 1.29 ريال لكل لتر
  • بنزين 95 يرتفع من 1.18 ريال إلى 1.44 ريال لكل لتر

أسباب ارتفاع أسعار البنزين

يرجع الخبراء السبب وراء هذا الارتفاع إلى تأثير جائحة كورونا على الاقتصاد السعودي الداخلي وعمليات التصدير حيث تراجعت الأرباح بنسبة 25%، ذلك فضلا عن حرب الأسعار مع روسيا و  التي جعلت سعر برميل النفط تهاوى في سقوط حر.

تأثير تغير أسعار البنزين الجديدة في السعودية على المواطنين

اختلفت ردات فعل المواطن السعودي حول ارتفاع أسعار البنزين الذي أعلنت عنه شركة أرامكو فالبعض أعلن عن رفضه على منصة التواصل الأجتماعي تويتر و تفعيل هاشتاج #وسم_البنزين مبررين ذلك بأن الأرتفاع للتساوي مع الأسعار العالمية يتطلب توفير ما تقدمه الدول الأجنبية لمواطنيها كي يتم التساوي.

أما الفريق المؤيد فلا يرى داعي للهجوم على الشركة لأنها قامت قبل ذلك بخفض أسعار البنزين فهي محكومة بالتغيرات العالمية ولا يجب الوقوف ضدها.

إقرار أسعار البنزين الجديدة في السعودية من المؤكد أن له تبعات عديدة لن تظهر إلا بعد التطبيق وسنرى حينها إذا كان التأثير محلي فقط لتعويض الخسائر أم أنه سوف يؤثر أيضا على الدول التي يتم التصدير لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *