تقشير البشرة وتوحيد لون البشرة ازالة الجلد الميت وازالة الرؤوس السوداء من الانف

تقشير البشرة وتوحيد لون البشرة ازالة الجلد الميت وازالة الرؤوس السوداء من الانف

تقشير البشرة وتوحيد لون البشرة ازالة الجلد الميت وازالة الرؤوس السوداء من الانف بمكونات طبيعية موجودة في المنزل وسهلة الحصول عليها من السوبر ماركت وسهلة التحضير، كما ان هذه الوصفة أيضاً تشد الوجه وتزيل الترهلات والتجاعيد الموجودة به، وذلك لاحتوائه علي مكونات غنية بالفيتامينات والمعادن المهمة لنضارة البشرة وتعزيز صحتها.

تقشير البشرة وتوحيد لون البشرة وازالة الجلد الميت

المكونات:

  • ماء الورد: جميعنا يعلم فوائد ماء الورد للبشرة فهو يرطب البشرة، كما يحافظ علي توازن درجة الحموضة في البشرة، يساعد البشرة الدهنية علي التخلص من الزيوت الزائدة، يخلص البشرة من حب الشباب، كما يقلل من فرصة احتمالية ظهورها، يقلص حجم المسام، يقلل من انتفاخات البشرة خاصةً الانتفاخات التي تظهر تحت العين، كما يتخلص من الهالات السوداء أيضاً، يعالج الاحمرار والتهيج والتهابات البشرة، يخلص البشرة من البقع الداكنة، يحارب علامات التقدم بالسن والشيخوخة المبكرة، يعالج حروق الشمس، يساعد في علاج المشاكل الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.
  • الحليب السائل: يعتبر الحليب علاج للبشرة الجافة وذلك لأنه مرطب قوي ويحارب علامات الشيخوخة وظهور التجاعيد والعلامات الدقيقة والرفيعة، يعزز نضارة البشرة كما يمنحها الشباب والحيوية، يخفف من ندوب حب الشباب والبقع الداكنة الناتجة عن أشعة الشمس أو الناتجة عن ظهور حب الشباب بالوجه، كما يمنع ظهور حب الشباب أيضاً، مقشر جيد للبشرة ويوحد لونها ( يمكن تعويض اللبن السائل بالبن البودرة المجفف ).
  • الطين: الطين له فوائد مهمة جداً للبشرة وذلك لاحتوائه علي العديد من الفيتامينات والمعادن الطبيعية التي تعزز صحة البشرة وتمنحها النضارة اللون الوردي الطبيعي، يخلص البشرة من حب الشباب تماماً ويمنع ظهوره لأنه يعقم البشرة وينظفها من البكتريا التي تسبب حب الشباب، يمتص الدهون الزائدة من البشرة، يعتبر الطين أفضل مقشر للبشرة، يرطب البشرة، يبيض الوجه ويفتح البشرة، يشد البشرة بشدة بالاستمرار عليه يعد حيوية وشباب البشرة، يتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء.

المقادير

  1. ملعقة صغيرة من الحليب ( أو الحليب المجفف )
  2. ملعقة صغيرة من ماء الورد
  3. ملعقة كبيرة من الطين الخاص بالبشرة ( يُباع في محلات العطارة ).

طريقة تحضير الوصفة

  • يُخلط المكونات بشكل جين للحصول علي عجينة متماسكة ( في حالة عدم تماسك العجينة يمكن زيادة الطين حتي تتماسك ).
  • يُخلط الخليط علي البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد.
  • تٌُستخدم الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

أنواع البشرة

  1. البشرة الدهنية: البشرة الدهنية تتميز بلمعانها وسماكة الجلد بها، وتنتشر بها البثور والرؤوس السوداء.
  2. الشرة الجافة: تتميز بضيق مسامها وبهتانها، وتنتشر بها القشور والخطوط الدقيقة والرفيعة، وتكون أكثر عرضة لإصابتها بالإلتهابات.
  3. البشرة المختلطة: هي بشرة تتميز بجفاف مناطق معينة بها كالخدود ولمعان ودهنية مناطق أخري بالأنف.
  4. البشرة الحساسة: هي بشرة جافة وتتأثر بأي عوامل خارجية.
  5. البشرة الطبيعية: هي البشرة التي تحتوى علي توازن طبيعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *