العناية بالشعر الكيرلي والروتين الخاص به لافضل اطلالة رائعة ومميزة

العناية بالشعر الكيرلي والروتين الخاص به لافضل اطلالة رائعة ومميزة

العناية بالشعر الكيرلي هو ما يبحث عنه الفتيات هذه الايام، بعد تقبل المجتمعات العربية والغربية طبيعة الشعر الكيرلي وعدم اللجوءالي فرد الشعر بالوصفات الطبيعية او باستخدام الحرارة . العناية بالشعر الكيرلي وايجاد افضل روتين يجعل الشعر لامع مموج صحي وذا تجعيدة محددة ولا يوجد به هيشان .فقد انتشرت في الاونة الاخيرة منتجات خاصة بالشعر الكيرلي للعناية به وجعله افضل فهناك بعض المنتجات للشعر العادي لا تناسب الشعر الكيرلي . فهو يحتاج الي ترطيب عميق دائم للحفاظ علي صجته ولمعانه.

"روتين<yoastmark

روتين العناية بالشعر الكيرلي

روتين العناية بالشعر الكيرلي هو مجموعة من الخطوات باستخدام منتجات معينة مخصوصة للشعر الكيرلي ونبدا بالاتي

1-غسل الشعر

الشعر الكيرلي له طريقة معينة عند غسلة ،للحفاظ علي شكل الشعر بشكله المجعد دون اللجوء للحرارة

A-استخدام الشامبو المخصص للشعر الكيرلي فالمنتجات التجارية التي تحتوي علي مواد كيميائية مثل السلفات والصوديوم لا تناسب الشعر الكيرلي . فيحتاج الشعر الكيرلي الي شامبو خالي من السلفات والمواد الكيميائية ويحتوي علي المواد المرطبة اللازمة للعناية به

افضل طريقة لغسل الشعر الكيرلي هي وضع 20 جرام من اشامبو الي اناء به ماء وغسل الشعر به تدليكه علي فروة الرأس فقط ثم يشطف.

B-استخدمي البلسم المناسب لشعرك ابتعدي تماما عن البلسم الذي يحتوي علي لمواد الكيميائية مثل البرابين . ضعي البلسم علي شعرك ولاتدعيه يصل لفروة الرأس حتي لا يتساقط، بعد ذلك قومي بشطف شعرك وتسمي هذه الطريقة بال co -wash.

2- ضبط شكل تجعيد الشعر

هناك بعض الطرق للحصول علي شكل تجعيد مظبوط علي شرط الحصول علي المنتجات الخاصة بالستايلينج مثل

leave in فهو يرطب الشعر ويمنع الهيشان . ثم قومي بعمل scrunsh قومي مسك شعرك من اسفل الي اعلي ،او قومي بعمل finger coiling عن طريق لف الشعر بطريقة حلزونية .

3-اضافة الحيوية للشعر

لا تقومي بتجفيف شعرك باستخدام المنشفة . امامك طريقتين اما ان تنتظري ان يجف عن طريق الهواء الطبيعي وهذا يأخذ وقت طويل وهناك طريقة اسهل عن طريق استخدام مجفف الشعر الذي يحتوي علي ديفوزر . هي قطعة دائرية ذات ثقوب يعمل علي تجفيف الشعر بطريقة اسهل واسرع وضيف الحيوية للشعر.

4-العناية بالشعر الكيرلي اثناء النوم

استخدمي غطاء الشعر المصنوع من الستان فهو يحافظ علي ترطيب الشعر وعلي شكل التجعيدات .او نامي علي غطاء الوسادة مصنوع من الستان.

5- عدم اسخدام الفرشاة او المشط

لا تقومي بتسريح شعرك وهو جاف فذلك يزيد الهيشان وييفك التجعيدات استخدمي فقط المشط اواسع الخاص بروةتين العناية بالشعر الكيرلي لانه يقوم باعطاء كثافة للشعر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *