رابط نتائج التحصيلي للطلاب برقم الهوية 1441

رابط نتائج التحصيلي للطلاب برقم الهوية 1441

رابط نتائج التحصيلي للطلاب برقم الهوية 1441إليك رابط نتائج التحصيلي للطلاب برقم الهوية 1441 حيث يمكنك الاستعلام عن النتيجة عبر موقع المركز الوطني للقياسمركز قياس” التابع إلى هيئة تقويم التعليم والتدريب ، يعتبر الاختبار التحصيلي اختبار مصيري لطالب الثانوية حيث سيتوقف عليه الجامعة التي سيدخلها وبالتالي سيؤثر على المستقبل المهني للطالب، سنتعرف فيما يلي على طريقة نظرك إلى درجاتك حتى لا تخطئ تقييم نفسك، وسنتعرف عل طريقة الاستعلام عن النتيجة.

نتائج التحصيلي للطلاب

يفضل أن تكون على وعي بنظام التقييم الذي أعلن عن مركز قياس (هيئة تقويم التعليم والتدريب) حتى تعلم كيف تتعامل مع نتيجتك في نتائج التحصيلي وتقيم درجتك لأن النظام المتبع لا يعتمد على كم نقصت من الدرجات في النتيجة تابع معي لتعرف نظام التقييم:

  • نتيجة الاختبار لا يدخل فيها نظام ناجح وراسب.
  • الحد الأعلى للدرجة في الاختبار هو 100 ولكن لا تعتبر هذه الدرجة هي الدرجة النهائية بالفعل كام سنتعرف في الفقرة القادمة.
  • التقديم في الجامعات يتم بدرجة الاختبار التحصيلي ودرجة الثانوية العامة للطالب معًا.
  • يتم تصحيح الاختبار بدون تدخل بشري وبشكل إلكتروني كامل.

نظام تقييم درجات الاختبار التحصيلي

يتم تقييم درجات نتائج التحصيلي عن طريق الانحراف المعياري حيث تعتبر أعلى درجة حصل عليها أكبر عدد من الطلاب هي الدرجة النهائية وليست 100.

مثال: إذا كان أكبر عدد من الطلاب الحاصلين على أعلى درجات متوسط درجاتهم 85 فإنك تظر إلى رجتك بحيث تعتبر أن الدرجة النهائية هي 85 وسيتم الإعلان عن الإحصائيات على صفحة المركز الوطني للقياس الرسمية على تويتر، ويمكنك متابعتها للتعرف على متوسط الدرجات ومعرفة قيمة الدرجة لتي حصلت عليها بالنسبة لمتوسط لدرجات، ولا تهمل وضع درجات الثانوية العامة في الحسبان.

شاهد أيضًا: التسجيل في الاختبار التحصيلي

الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1441 برقم الهوية

يمكنك كطالب للمرحلة الثانوية الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1441 برقم الهوية من خلال موقع المركز الوطني للقياس والتقويم الإلكتروني من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أذهب إلى موفع المركز الوطني للقياس والتقويم الإلكتروني باب الاستعلام عن النتائج.
  • أدخل رقم الهوية الوطنية للطالب (السجل المدني) وكلمة السر الخاصة به.
  • أكتب الرمز التأكيدي.
  • الضغط على أيقونة النتائج.
  • سيظهر خانة لإدخال نوع الاختبار يتم اختيار “الاختبار التحصيلي”.
  • أضغط على “بحث”.

سيظهر لك بعدها تاريخ القيام بالاختبار ودرجة الاختبار كما في الصورة.

رابط نتيجة نتائج الاختبار التحصيلي 1441 برقم الهويةشاهد أيضًا: استعلم عن نتيجة الاختبار التحصيلي 1441 برقم السجل المدني

رابط نتائج التحصيلي

يمكن للطلاب الراغبين في معرفة نتائج الاختبار التحصيلي للطلاب 1441 برقم الهوية الدخول إلى المركز الوطني للقياس والتقويم من خلال الموقع الإلكتروني لمعرفة النتيجة.

وبهذا نكون قد تعرفنا في هذا المقال على أهمية نتيجة الاختبار التحصيلي والطريقة المتبعة لتقييم النتيجة، وتعرفنا أيضًا على طريقة الاستعلام عن نتيجة الاختبار التحصيلي برقم الهوية 1441 عبر موقع المركز الوطني للقياس “مركز قياس”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *