كلية الملك فهد الأمنية تفتح باب القبول لخريجي الثانوية العامة للدورة 64

نقدم لكم كافة التفاصيل الخاصة بفتح باب القبول في كلية الملك فهد الأمنية حيث قامت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشئون العسكرية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن فتح باب القبول لخريجي الثانوية العامة للعام الهجري الحالي 1441 هـ وتقديم طلبات الالتحاق بالدورة (64) بكالوريوس العلوم في الدراسات الأمنية التابعة لجامعة الملك فهد الأمنية وذلك للعمل في أحد القطاعات الأمنية بعد الحصول على التخرج من الجامعة.

شروط القبول في كلية الملك فهد الأمنية:

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشئون العسكرية في بيان لها الشروط التي يجب على المتقدمين الالتزام بها للالتحاق بكلية الملك فهد الأمنية وجاءت الشروط كالتالي:

  • أن يكون المتقدم للالتحاق بالكلية سعودي الأصل والمنشأ، على أن يستثنى من المنشأ من نشأ مع والده أثناء الخدمة خارج المملكة.
  • كما اشترطت أن يكون المتقدم معروف بحسن الخلق والسمعة، وأن لا يكون قد حُكم عليه في أي قضايا تمس الشرف أو الأمانة وأن لا يكون محكوم عليه بحد شرعي.
  • أن يكون المتقدم متمتعاً باللياقة الجسدية وأن يكون لائق طبياً وخالي من العاهات والأمراض المُعدية، وأن يتناسب طوله ووزنه مع ما جاء في اللائحة الطبية، ولا يتم قبول أي كشف طبي عدا الصادر من اللجنة الطبية.
  • أن يكون المتقدم حاصلاً على الثانوية العامة (طبيعي, شرعي) أو نظام المقررات (طبيعي, إنساني) ومن خريجي العام 1441 هـ (انتظام نهاري) ولا يتم قبول خريجي السنوات السابقة.
  • معادلة الثانوية العامة التي صدرت من خارج المملكة العربية السعودية من وزارة التعليم.
  • أن لا يقل المعدل التراكمي للطالب عن (80%) في مؤهل الثانوية العامة.
  • أن لا يقل عمر المتقدم عن (17) عاماً بموجب بطاقة الهوية الوطنية ولا يزيد عن (22) عاماً.
  • أن يكون المتقدم قد أنهى جميع الاختبارات الخاصة بالقدرات العامة وحصل على درجة لا تقل عن (70%).
  • ومن الشروط أيضاً أن يكون قد قام بأداء الاختبار التحصيلي وأن يكون قد حصل على درجة لا تقل عن (65%) للمسار  (العلمي /العلوم الطبيعية) فقط.
  • ألا يكون قد تم المتقدم من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب.
  • وأكدت على أنه يجب ألا يكون المتقدم متزوجاً من أجنبية.
  • أن يتمكن من اجتياز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية واختبار اللياقة البدنية وجميع الاختبارات المقررة للمفاضلة بين المتقدمين.

    شروط الالتحاق بكلية الملك فهد

موعد التسجيل في كلية الملك فهد الأمنية للدورة (64) لعام 1441 هـ:

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي أيضأ عن فتح باب التسجيل للمتقدمين عن طريق القيام بإدخال طلب الالتحاق الأولي من خلال بوابة التوظيف بوزارة الداخلية السعودية ابتداءا من يوم السبت الموافق 20/11/1441ـ الساعة الثامنة صباحاً، على أن يقفل باب التسجيل يوم الجمعة 26/11/1441هـ  في تمام العاشرة صباحاً عبر الرابط www.jobs.sa.

تعليمات هامة يجب اتباعها عند التسجيل:

نوهت الإدارة على ضرورة الحرص على تسجيل جميع البيانات المطلوبة في منصة أبشر توظيف بمنتهى الدقة، وأن الطالب هو المسئول عن صحة هذه البيانات، وأن الجهة المختصة لها كامل الحق في استبعاد جميع الطلبات غير المكتملة أو تلك التي تحوي بيانات غير صحيحة.

كما أكدت الإدارة في بيانها على أنه سوف يتم الربط إلكترونياً مع المركز الوطني للقياس وذلك للحصول على درجات اختباري القدرات والتحصيلي، وسوف يتم تحديد موعد اختبار كفايات اللغة الانجليزية فقط.

وسوف يتم الإعلان عن نتائج القبول المبدئي في وقت لاحق عبر إرسال رسائل نصية على جوال المتقدم ووسائل الإعلام الرسمية.

كما شددت الإدارة على ضرورة تعبئة الحقول بمنتهى الدقة وأكدت على أنه لن يتم الالتفات أو النظر في أي طلب غير مستوفي الشروط.

وأشارت الإدارة العامة للقبول المركزي إلى أنه على من يرغب في الاستفسار عن كل ما يخص كلية الملك فهد الأمنية الاتصال على الرقم المخصص للاستفسارات 0115628396 أو عبر البريد الإلكتروني [email protected].

ومن الجدير بالذكر أن كلية الملك فهد الأمنية قد تم تأسيسها في 24 ديسمبر عام 1935 م الموافق 29 رمضان عام 1354 هـ ، وكان الخريج يتم تعيينه برتبة “مفوض” أو مساعد مفوض، ويحصل خريجي الكلية في هذه الأيام على وظيفة في أحد قطاعات وزارة الداخلية السعودية المختلفة بعد التخرج .

ومع مرور الوقت تطورت كلية الملك فهد الأمنية تطوراً كبيراً في نظم وأساليب الدراسة حتى تواكب متطلبات العصر الحديث والعمل بأحدث النظم في مجال الدراسات والعلوم الأمنية.

وسوف نوافيكم بكل جديد فيما يخص هذا الشأن فتابعونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *