خلطة الفراعنه لنزع الشعر بلا رجعه وطرق اخري كثيره

خلطة الفراعنه لنزع الشعر بلا رجعه وطرق اخري كثيره


طرق سهلة لإزالة تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة الشعر الزائد وهذا الأمر يعتبر مزعج للغاية فجميع الفتيات ترغب في الحصول على جسم ناعم دون أي شعر نهائياً فتطورت الطرق التي يتم إزالة الشعر بها وأخر الطرق هي الاعتماد على التقنيات الحديثة وهو الليزر ، ولا يقتصر على ذلك بل يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الشعر بشكل نهائي وإليكم في هذا المقال طرق سهلة لإزالة الشعر.

طرق سهلة لإزالة الشعر:

يمكن إزالة الشعر بأكثر من طريقة فمع تطور الوسائل والعلم ظهر طرق حديثة لإزالة الشعر والطرق كالآتي:

1. الليزر

وهو عبارة عن شعاع من الضوء مرتفع للغاية يساعد على إزالة الشعر من جذور الجسم ويمنع نموه مرة أخرى، ويعتبر العلاج بالليزر من أكثر طرق العلاج الفعالة.

2. التحليل الكهربائي

يعد من أكثر الطرق الفعالة التي تساعد على التخلص من الشعر وذلك بالاعتماد على التيار الكهربائي وهذه العملية تحتاج لوقت كبير للغاية وتمنع نهائياً نمو الشعر في الجسم.
يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية أيضاً التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة من أبرزها:

قناع البيض:

يعد البيض من أكثر الوصفات التي تساعد في إزالة الشعر ويتم استخدامه كالآتي:

1. خلط بياض البيض مع ملعقة من السكر ونصف ملعقة من الطحين لحين أن يصبحوا كالعجين.
2. يتم توزيع الخليط على أجزاء الجسم وتركه لمدة نصف ساعة.
3. غسل الجسم بالمياه وتكرار هذه العملية مرتين أو ثلاثة في الأسبوع.

ماكينه الحلاقة

قد يتواجد الكثير من الاماكن الغير حساسة في الجسم يكثر فيها تواجد الشعر ويمكن ازالة هذه الشعيرات بكثير من الطرق والاساليب، ومن هذه الاساليب يمكن استخدام ماكينة الحلاقة التي تعمل على نزع الشعيرات من جزورها ولكن يعيب هذه الطريقة انها لاتقوم على نزع الشعيرات وعدم نموها الا بعد مرور فتره قصيره من الوقت وينمو الشعر من جديد.

خلطة العسل والليمون:

تعتبر خلطة العسل والليمون كن أحد الخلطات النافعة جدا في مجال إزالة الشعر وتعتبر من الوصفات التي لها تأثير واضح في نزع الشعر من دوره.

طريقة تحضيره:

يتم عمل هذه الخلطة بوضع ثلاث ملاعق من العسل الأبيض على النار ويتم وضع نصف ليمونة على العسل يتم التقليب جيدا،ويتم بعد ذلك يترك ليبرد ثم يتم استخدامه عن طريق فرده على الجسم في اتجاه نمو الشعر ويتم تدليكه لمده ٥ دقائق، بعد ذلك يتم غسل الجسم بالماء ويمكن تكرار هذه العملية مرتين اسبوعيا ويتم الاستمرار عليه اسبوعيا لمدة شهرين كاملين ويتم الاستمرار في عمل هذا الماسك دائما للحصول على نتيجة مريحة ومرضية.

معجون الاسنان لنزع الشعر:

يتم وضع ملعقة طعام كبيره من السكر الابيض الناعم في طاسة القلى ثم يتم وضع عصر ليمونتين على السكر ثم يتم اسعال النار وتكون بسعلة هادئة، استمري في التقليب لمدة دقيقتين بعد ذلك أضيفي مقدار ملعقتين من معجون الاسنان من النوع الابيض قومي بالتقليب الجيد لكل المزيج لمده دقيقة ثم ارفعية من على النار، قومي بعد ذلك بفرد الخايط بعد ان يبرد على الاماكن المراد ازالة الشعر منها في عكس اتجاه نمو الشعر واتركيه الى ان يجف ثم قومي بتقشير الخليط من على الجلد ويغسل بالماء بعد ذلك.

نبتة السعد المطحونة:

يعتبر نبات السعد من أحد النباتات التي تستخدم في المجال الطبي حيث يتم استخدامه في كثير من العمليات الطبية لاحتوائه على نسب مخدرة، ومن استخداماته ايضا انه يتم استخدامه بوضعه على خليط السويت الجاهز او يمكن استخدامه مع ماء الاستحمام وايضا يمكن استخدامه بغليه في الماء، ويمكن أيضا استخدام مع مادة الفازلين.

دبس الرمان السكر

يعتبر دبس الرمان من العناصر الثمينة التي يتم استخراجها من قشور فاكهة الرمان وهو دبس الرمان السكر ويستخدم السكر في مجال ازالة الشعر من جذوره حيث يتم إضافة السكر إلي الليمون والعسل الأبيض والماء وعند استخدام مثل هذه الطريقة يتم جمع كل هذه المكونات مع بعضها ثم يتم عجنها للحصول على عجينة يمكن وضعها على الشعر المراد ازالته

الفتلة المزوية:

تعتبر طريقة الفتله المزوية او الملتفة على نفسها من الطرق القديمة التي استخدمتها النساء منذ زمن بعيد ولم تندسر هذه الطريقة حتى الان وذلك نظرا لسهولتها في التنفيذ وايضا لانها تعتمد على نفس الشخص بمعنى انه يمكن ان للشخص صاحب الشعر ان يقوم هو نفسه بازالة الشعر لنفسة.

هناك عوامل مؤثرة بل ومتحكمة في ظهور الشعر في اماكن مختلفة من الجسم نذكر منها عامل الوراثة الجينية.

عامل الوراثة الجينية:

تعتبر الجينات هي المتحكم في ظهور الشعر في الجسم وتتحكم أيضا في كثافته في اماكن الجسم المتكررة.

عامل الغدة  الكظرية:

تعتبر ايضا امراض الغدد الكظرية تخلخل في ظهور النسب الطبيعية لهرمون الأندروجين وتسبب العديد من الامراض ايضا منها متلازمة كوشينغ و من هذا المرض اسباب تؤدي الى ارتفاع كثافة الشعر 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *