برنامج حساب المواطن وطريقة الاشتراك به ودعم شهر يوليو الدفعة رقم 32

برنامج حساب المواطن وطريقة الاشتراك به ودعم شهر يوليو الدفعة رقم 32

برنامج حساب المواطن قام اليوم بإيداع مبلغ 1.7 مليار ريال سعودي كدعم لشهر يوليو، وذلك لمجموعة المواطنين المستفيدين من برنامج حساب المواطن المستوفين لمعايير الاستحقاق الدفعة رقم 32 والذي بلغ عددهم إلى 10.7 مليون مواطن مستفيد تقريباً،وأيضا قام برنامج حساب المواطن بدفع تعويضات بأثر رجعي عن الدفعة رقم 31 قدرت حوالي 18.6 مليون ريال سعودي، ليصل إجمالي المبلغ الذي قام بدفعه برنامج حساب المواطن منذ بدايته للمواطنين المستفيدين  76.8 مليار ريال سعودي تقريباً.

ماهو برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن السعودي هو برنامج حكومي يسعى إلى التخفيف على المواطنين السعوديين ومساندتهم وتوفير الدعم اللازم للأسر محدودي الدخل في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية،ويعتبر برنامج حساب المواطن من الأدوات الأساسية التي تساعد في عملية التحول الاقتصادي والذي هو من استهدافات برنامج التحول الرقمي الذي هو من أساسيات تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وأيضا يستطيع كل فرد مستقل بتقديم ما يثبت أهليته للاستفادة من برنامج حساب المواطن عن طريق رفع احد هذه المستندات (إثبات سكن جامعي، صك ملكية السكن باسم المستفيد، عقد أيجار سكني باسم المستفيد) على بوابة برنامج حساب المواطن،وهو يستهدف الأفراد المستقلين أي الغير متزوجين العذاب الأرامل المطلقين وهو للذكور والإناث الذين ليس لديهم تابعين يشترط إثبات الاستقلالية في المسكن إذا كان عمر المتقدم اكبر من 18 عام، ويمكن الاشتراك في هذا البرنامج عن طريق الدخول على موقع البرنامج واتباع الخطوات الأتية.

طريقة الاشتراك في البرنامج

في الآونة الأخيرة كثرت التساؤلات عن طريقة الاشتراك في برنامج حساب المواطن الكترونياً والآن اقدم لكم طريقة التسجيل خطوة بخطوة.

  1. نقوم بالذهاب إلى البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن.
  2. والآن نقوم بملء البيانات المطلوبة عن طريق كتابة : رقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد، رقم الهاتف الجوال.
  3. وبعد ذلك نقوم بإدخال كلمة المرور المؤقتة لإتمام التسجيل، والتي قام بإرسالها لك موقع البوابة الإلكترونية للخدمة على هاتفك الجوال.
  4. ثم تقوم بتغيير كلمة السر المرسلة بكلمة سر جديدة خاصة بك حتى لا تنسى بيانات الدخول ومن ثما تقوم بملء البيانات العامة وبيانات دخل والعنوان والبيانات البنكية.
  5. وبعد الإقرار بصحة البيانات تقوم بتقديم الطلب لدراسته.
  6. وبعد الموافقة على طلبك تقوم برفع الأوراق التي تثبت الأهلية للاستفادة من البرنامج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *