المرور يوضح شروط إسقاط السيارة التشليح من سجل المالك بعد البيع 

المرور يوضح شروط إسقاط السيارة التشليح من سجل المالك بعد البيع 

قام المرور السعودي بتحديد شروط إسقاط السيارة التشليح وذلك من خلال سجلات البائع بعد أن قام ببيعها مؤكداً أنها تضم سداد المخالفات المرورية، وينبغي أن تكون الاستمارة سارية مع تجهيز كافة الأوراق الخاصة ببيع المركبة محلات التشليح مع وجود اللوحات والاستمارة.

حيث قام قامت إدارة المرور السعودي بالرد على استفسارات أحد المواطنين بالمملكة السعودية ببيع سيارة كان تشليحا قديماً، وبالتالي لم تسقط من النظام ولوحتها مفقودة ويتساءل عن معرفة الإجراءات التي ينبغي عليه اتباع هل يقوم إسقاطها من النظام في الوقت الحالي.

وبالتالي قام المرور برد عليه من خلال موقع تويتر عبر الانترنت أن تسديد المخالفات المرورية أولا ويجب أن تكون الاستمارة سارية وتم التأكيد على تجهيز كافة الأوراق الخاصة ببيع المركبة محلات التشليح بجانب وجود اللوحات والاستمارة لا يتم إسقاطها من سجلاتك.

إدارة المرور السعودي

المادة 65 توجد في نظام المرور السعودي وتتضمن عدم الموافقة على بيع مركبة تألفه أو شرائها إلا بعد تواجد تصريح مسبق تم إصداره من قبل الإدارة المختصة، ويتم المعاقبة على من يخالف هذه الشروط واللوائح الهامة حيث يتم فرض غرامة مالية لا تزيد عن 5000 ريال سعودي وعند تكرار هذا الأمر يتم مضاعفة العقوبة وعند البدء في بتلف أو شراها ينبغي أن يكون محل بيع المركبة ملغي والتشريح مصلحة له من قبل الجهات المختصة بهذا الأمر ويكون مركز المعلومات الوطني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *