طريقة عمل حلاوة السميد الفلسطينية مذاقها رائع لا تحتاج لمجهود في 10 دقائق فقط

طريقة عمل حلاوة السميد الفلسطينية مذاقها رائع لا تحتاج لمجهود في 10 دقائق فقط

طريقة عمل حلاوة السميد الفلسطينية، هي نوع من الحلويات العربية أساسها فلسطين لهذا سميت باسم بلدها، مثل كنافة على الفحم النابلسية وغيرهم من الحلوى من بلاد مختلفة ومازال هناك الكثير من الأنواع والأصناف في الوجبات والوصفات العالمية والشعبية وكلهم يمكن تحضير أي صنف في المنزل بسهولة، بحيث تكون مضمونة في نظافتها لتقديم وجبة مغذية ومذاقها لذيذ.

حلاوة السميد

يوجد منها أنواع من بلدان أخرى (التركي، سميد بالقشطة والحليب، سميد ملون، حلوة السميد بالقشدة والبسكويت)،..والكثير من أنواع الحلويات فكل بلد على حسب ما تحب أن تصنع، فمثلا في مصر حلى جاتو شاتو بسيطة وسهلة أما عن طريقة عمل كيكة في الحلة سريعة جداً بدون فرن، ضمن الوصفات منها طريقة عمل بيتزا في الطاسة  والتي نالت اعجاب كل من جربها.

طريقة عمل حلاوة السميد الفلسطينية

المقادير/ 3 أكواب ماء + كوب من السكر + ملعقة كبيرة زبدة + نصف كوب سميد + ملعقة صغيرة عصير ليمون حامض + ملعقة كبيرة ماء زهر + ملعقة صغيرة قرفة + (جوز + لوز للتزين).

طريقة التحضير/

  • في وعاء ضعي مقادير القطر وهي الماء والسكر وحركي حتى يذوب تماماً، ثم اتركيه على نار متوسطة حتى يغلي ثم ضيفي عصير الليمون والزهر والقرفة وحركي المزيج.
  • في طاسة اخرى ضعى الزبدة وعليها السميد وحركي باستمرار حتى يصير لونه ذهبي.
  • ثم ضيفي السميد إلى القطر ويترك ليغلي مدة 5 دقائق ويطفئ النار.
  • يترك ليبرد تماما، ثم تقدم حلاوة السميد الفلسطينية في طبق التقديم وتزين بالجوز واللوز أو أي شئ على حسب الرغبة..بالهنا والعافية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *