نفاذ: بنك التسليف تفاصيل قرض زيادة الدخل الشهري

أعلن بنك التنمية الاجتماعي  أو ما يعرف ببنك التسليف عن مبادرة العمل الحر بنك التنمية، والتي تهدف إلى زيادة الدخل للأسر الفقيرة أو الموظفين الراغبين في تحسين مستوى معيشتهم  وفق ضوابط ومعايير للحصول على القرض الميسر، يضاف المنتج الجديد من بنك التنمية إلى قائمة القروض الشهيرة من بنك التسليف ومنها قرض الزواجقرض الزواج بنك التنمية الاجتماعي، والذي يسعى إلى بدء حياه جديدة للشباب الراغب في الزواج ولا يوجد لدية المقدرة المالية على الوفاء بمتطلبات الزواج، و عن المنتج الجديد من بنك التنمية إليكم التفاصيل الكاملة.

مبادرة العمل الحر بنك التنمية

يهدف البرنامج إلى إيجاد حل لمشروع جديد للراغبين من الموظفين بتحسين دخلهم من خلال مشروع خاص بهم يمكن إدارته لزيادة مستوى المعيشه، كما تستهدف المبادرة العاطلين عن العمل بسبب عدم وجود وظيفة مناسبة لهم فهو يمنح الفرصة لبدء عمل خاص بدون الحاجة إلى وظيفة ثابته .

من هم المستهدفون من المبادرة

  • الموظفون  برواتب ١٠ آلاف ريال من مسار الخدمة  التخصصية.
  • الموظفون برواتب ٥٠٠٠ ريال من موظفي النقل الاشتراكي.
  • العاطلين عن العمل مع وجود ضمانات مالية للحصول على القرض.

شروط الحصول على الدعم المالي من بنك التسليف

  • الحصول على وثيقة العمل العمل الحر ( تفاصيل الحصول على وثيقة العمل الحر)
  • أن يكون السن لا يقل عن 21 عام  والا يزيد عن 60 عام.
  • الا يكون طالب القرض غير مدين لبنك التسليف بقروض أخرى.
  • مدة التمويل خمس سنوات.
  • أن يقدم طالب القرض الضمانات اللازمة للحصول على القرض.
  • أن لا يتجاوز مبلغ التعثر المالي في السجل الائتماني عن 30 ألف ريال.
  • أن يلتزم طالب القرض بتسديد الرسوم وتسديد الأقساط الشهرية في موعدها.
  • التأمين على المركبة إن كان التمويل في تمويل المركبات.

كيفية التقديم  والأوراق المطلوبه للحصول على قرض التمويل الحر:_

التقديم يكون إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني لمبادرة العمل الحرلمبادرة العمل الحر،  بعد وجود كافة الشروط والضمانات والحصول على وثيقة العمل الحر كما ذكرنا سابقا، وعن الأوراق المطلوبة فهي ( صورة من الهوية الوطنية _  وثيقة العمل الحر_ رقم جوال المسجل به لدى أبشر_ رقم الآيبان البنكي _ رخصة السياقة إن كان التمويل للسياراتالتمويل للسيارات)، قدم بنك التنمية في الآونة الأخيرة العديد من القروض المختلفة  للقيام ببعض المشروعات الصغيرة والمتناهيه الصغر، وقروض  مشاريع التوطين وقروض  مشاريع التوطين  والتي تهدف إلى تشجيع دور الأعمال التي تساهم  في الهدف الرئيسي من القرض وهو الزيادة في  توطين الأعمال  المستهدفة من السعودة وفق رؤية 2030.

زيادة الدخل الأسريزيادة الدخل الأسري هو أحد أهداف بنك التنمية الاجتماعي ليرتقي بمن هم أصحاب الدخول المنخفضة ليصبحوا اصحاب دخل مناسب يتناسب وزيادة المعيشة حتى يستقيم المجتمع  ويصبح مكتفي ماديا، ينصح  لمن هم لديهم فكرة مشروع قائم.

ما هي  وثيقة  العمل الحر ؟

هي وثيقة تمنح لراغبي العمل الحر من قبل وزارة الموارد البشرية من خلال بوابة العمل الحر نفاذ، وهي وثيقة  تمكن صاحبها من الحصول على قرض زيادة الدخل الشهري للقيام بمشروع صغير يكون بمثابة  عمل خاص صغير يدر على صاحبة الأموال الوفيرة من خلال ممارسة العمل الحر وهو أي نشاط تجاري أو حرفي يكون لدى المقترض الخبرة الكافية لإدارة مشروعة بكفأة.

تعليقات

  1. اتمناء من بنك التسليف المادره لي برفع قرض اسري لحاجي الماديه ولظروفي .لايربطني بالكفيل لو ماسدد لان في كلا الحالتين بسدد قروض الكفيل المتبقيه واطلع صك من المحكمه بذالك فلماذا ترفضون طلبي وانا منتظم بالسداد لكم من اول وسلامتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *