الجوازات السعودية تجدد تذكير مبادرة عودة  المقيمين النظاميين فقط

الجوازات السعودية تجدد تذكير مبادرة عودة  المقيمين النظاميين فقط

قد أكدت المديرية العامة للجوازات أن مبادرة عودة تشمل فقط المقيمين النظاميين، حيث أكدت من خلال الحساب الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن مبادرة عوده سوف تكون متوفرة لجميع المقيمين النظامين.

حيث جاء هذا الأمر ردا على استفسار أحد المستخدمين أنه يريد الرجوع إلى بلدة وهل يمكنه الحصول على تصريح يساعد على الخروج من المملكة السعودية.

حيث أوضحت الجوازات قبل ذلك أنه يتم قبول طلبات عوده المقيمين إلى بلادهم، وذلك متوقف على موافقة الدول التي تقوم باستقبال جميع رعاياها، وبالتالي تقوم بعدها كافة الجهات المعين بالبدء بتجهيز إجراءات الحج، وبالتالي يتم التواصل مع جميع المقيمين الذين يرغبون في العودة إلى بلادهم.

الجوازات تحدد أربع مطارات لمغادرة المستفيدين من مبادرة عودة

قامت الجوازات بالمملكة السعودية بتحديد المطارات التي سوف يتم عن طريقها تجهيز كافة إجراءات مغادرة المستفيدين من مبادرة عودة التي تم إطلاقها منذ فترة.

حيث اوضحت أن مغادرة جميع محلات المستفيدين من مبادرة عودة سوف تكون من خلال إدارة الجوازات، وذلك بالتضامن مع جميع الجهات المعينة في المطارات المحددة وهي كالآتي مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وكذلك مطار الملك فهد الدولي بالدمام وتتضمن أيضا مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة وأخيراً مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.

حيث أكدت هيئة الجوازات أن يمكن لجميع المستفيدين الاستفادة من هذه الخدمة المتواجدين خارج  رحلاتهم حول إمكانيات الوصول إلى مطار المغادرة بعد تجهيز كافة الإجراءات الخاصة بسفرهم بوقت محدد، وذلك عبر ارسال رسالة نصية سوف تصل إليهم توضح لهم كافة التفاصيل والتي تشمل مواعيد الرحلات ومطار المغادرة بالتفصيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *