أطعمة غنية بالزنك لتقوية الجهاز المناعي لدي الإنسان .. حافظ على تناولها باستمرار

أطعمة غنية بالزنك لتقوية الجهاز المناعي لدي الإنسان .. حافظ على تناولها باستمرار

هناك أطعمة غنية بالزنك يحتاج إليها الإنسان حيث يعمل الزنك على نمو الخلايا ويقوي أداء الأنسولين ويحسن الجهاز المناعي وله قدرة كبير على شفاء الجروح ويساعد الأطفال على النمو ويقوم الزنك بتحسين أداء التذوق والشم.

أطعمة غنية بالزنك

يعد الزنك واحدا من المعادن الرئيسية التي يحتاجها جسم الإنسان، وهو غير متوافر بالجسم ويجب تناول أطعمة غنية بالزنك حتى يحصل الإنسان على الاحتياجات اليومية ويمكن إضافة الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الزنك للنظام الغذائي اليومي ويمكن تناول الزنك على شكل مكملات غذائية.

اللحوم مصدر جيد للزنك

تعتبر اللحوم مصدر مهم من مصادر إنتاج الزنك حيث يتواجد الزنك في مختلف أنواع اللحوم فيحصل الإنسان على 11 ملي من الزنك عند تناول مائة جرام من اللحم، ويمكن الحصول على كميات مناسبة من الزنك عند تناول لحوم الطيور.

البقوليات من أطعمة غنية بالزنك

تشمل البقوليات على نسب عالية من معدن الزنك حيث يحتوي كل مائة جرام من العدس المستوى على ملي من الزنك ويوجد الزنك في الفاصوليا والحمص والكثير من البقوليات الأخرى لكن يتم امتصاصه في الجسم بنسب أقل من المصادر الحيوانية والبقوليات مصدرا هاما للزنك للأشخاص الذين يعتمدون على الأغذية النباتية.

أعشاب تحتوي على الزنك

يتواجد الزنك  في التوابل وبعض الأعشاب، ولكن يكون متواجدا بكميات محدودة لكنها مفيدة للإنسان ولا يمكن الاستغناء عن تناولها، ومن هذه الأعشاب الزعتر والزنجبيل والكركم  واليانسون والبقدونس والكراوية والكمون.

وبذلك تتوافر قائمة الطعام الغني بالزنك حيث تعمل على إمداد الجسم بكميات متوازنة من الزنك، لأن الزنك لا يتواجد بالجسم من تلقاء نفسه ولكن يتم الحصول عليه من خلال الأغذية ويتواجد الزنك في اللحوم والبقوليات والحليب والبذور والأعشاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *