طريقة تحضير بسكويت الأوريو في ١٠ دقائق ..إصنعي لأولادك مفاجئه جميله

يعتبر الأوريو من أكثر أنواع الحلوى التي يفضله الكثير من الأشخاص بالتحديد الأطفال، فطريقة تحضير الأوريو لا تستغرق وقت على الإطلاق وإليكم في السطور الآتية .

يعتبر بسكويت الاوريو واحد من أنواع البسكويت المعلب صناعيا ويتميز هذا النوع من البسكويت بحب الأطفال الصغار جدا لهذا النوع من البسكويت، وذلك لمذاقه الذي يعطيه التميز والكفاءة من بين كل أنواع البسكويت وسمكن وصف بسكويت الاوريو بأنه بسكويت من الشكولاتة من طبقتين علوية وسفلية محشو بكريمة بيضاء في المنتصف مما يعطي لمذاقه جو مألوف وطعم لذيذ وقد سأل الكثير من الأمهات عن طريقة تصنيعه في المنزل ويطرق سهله ولهذا قمنا بتجهيز هذه الوصفة لك.

ويعتبر بسكويت الاوريو من احد انواع الحلويات التي تتميز بمزايا كثيرة ومميزة منها إنها وصفة سهله جدا وبسيطة ولاتعتبر من الوصفات الصعبة أو من الوصفات التي تزعج من يقوم بتنفيذها.

مكونات تحضير الأوريو:

تعتبر المكونات المستخدمة في طريقة عمل البسكويت الاوريو من المكونات السهلة جدا في توافرها وتواجدها كثيرا في مطابخنا، ويمكن ايضا استخدام هذه المكونات في صناعة هذه البسكويت الاوريو ويمكن اضافة الشيكولاتة البيضاء والشيكولاتة السمراء في التزيين.

مكونات البسكويت الاوريو:

تتميز مكونات بسكويت الاوريو بانها متوفرة في جميع المحال العامه والمولات التجارية ويمكن وبكل سهولة الحصول عليها، وايضا تتميز المكونات بأنها لا تحتاج في تجهيزها الى الكثير من الوقت فلن يضيع الوقت في تحضير مثل هذه الاكلات والحلويات.

• نصف كوب من الكاكاو.
• كوب وربع من الدقيقة.
• ملعقة صغيرة من الفانيلا.
• ملعقة صغيرة من البيكنج بور.
• رشة من الملح.
• ربع كأس من الزبدة.
• رب كأس من السكر.
• بيضة.

مكونات الحشو:-

فهي ربع كوب من الشورتنج النباتي وربع كوب من الزبدة وكوب من السكر البودرة ونصف ملعقة صغيرة من الفانيلا.

خطوات التحضير:

يجب اتباع الخطوات التالية بكل حرص وترتيب الخطوات ترتيبا جيدا  متوافق مع الخطوات المتبعة حتي لايتم نسيان خطوة يتحتم عليها الرجوع للخطوات السابقة او اهدار للمكونات.

1. القيام بإحضار إناء كبير ويتم خلط فيه كلاً من الدقيق والكاكاو والبيكنج بودر والملح.
2. القيام بإحضار المضرب الكهربائي وبدرجة عالية يتم خلط المكونات ثم يتم إضافة الزبدة ويتم تبديل السرعة من الحين للأخر حتى يكون الملمس كريمي.
3. القيام بإضافة جميع المكونات الجافة لكلاً من الزبدة ويتم التقليب جيداً باستخدام المعلقة لحين أن تتجانس المكونات ويتم وضع عليها غطاء من البلاستيك.
4. القيام بتسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة ويتم وضع ورقة خبز على الصينية يتم تشكيل العجينة إلى كرات صغيرة وجعلها تأخذ الشكل الدائري.
5. القيام برص الأوريو في صينية الفرن وتركها لمدة 10 دقائق وبعد إخراجها من الفرن يتم تركها لحين أن تبرد نهائياً.
6. إما بالنسبة للكريمة يتم خلط كلاً من الشورتنج لحين الحصول على ملمس كريمي ثم يتم إضافة كلاً من السكر والفانيلا مع الاستمرار في التقليب يتم وضع الكريمة في المنتصف.

وفي النهاية تعتبر أكلة بسكوت الاوريو من أحد الأكلات التي تتميز بكثير من المميزات التي تجعلها على قمة الحلويات التي يمكن عملها في المنزل، وذلك نظرا لسهوله عملها وتوافر مقاديرها والوقت الذي تحتاجه لعملها قصير جدا، ولذلك أحبها الكثير من الأطفال قبل الكبار وتعتبر من الحلويات الموفرة أيضا في مكوناتها ولا تعتبر من المكونات الصعبة في الحصول عليها.

طريقة عمل بسكويت الفورماسيل

يعتبر بسكويت الفورماسيل من احد أنواع الحلويات الإيطالية التي انتشرت طريقة عمله بعد إنتشار إستخدام الدقيق الأبيض الناعم في صناعة الحلويات والمخبوزات، حيث قاموا باستخدامة في تصنيع البسكويت بأنواعه الكثيرة منها البسكويت الهش والبسكويت الطري والبسكويت الاوريو والبسكويت الاصفر ويجب الاخذ في العلم أن هناك الكثير من استخدامات الدقيق الأبيض في هذا المجال.

مقادير بسكويت شكولاتة الفورماسيل:

عدد ٢ كأس من الدقيق الابيض الناعم.
عدد ٣ ملاعق طعام كبيرة من الكاكاو الخام.
عدد واحد بيضة طازجه
٣جرام او نصف ملعقة بيكينج الصودا او الباودر.
١٠٠ جرام من السكر الابيض البودر.
١٢٠ جرام من الزبد.
نصف ملعقة من الفانيلا.
١٢٠ جرام من الشيكولاته الفورماسيل.

طريقة عمل البسكويت:

يتم أولا إحضار مضرب البيض ويتم وضع البيض فيه مع الفانيليا ويتم الضرب بهدوء ثم يتم إضافة السكر والزبدة إلى البيض.
ثانيا يتم وضع الكاكاو إلى الخليط السابق ثم يتم صب الدقيق بهدوء شديد ويتم الاستمرار في الخلط بهدوء لمدة دقيقة.
ثالثا يتم إضافة الفانيلا والبيكينج باودر ثم يتم إضافة شيكولاتة الفورماسيل إلى الخليط ثم يتم فرد العجين على طاوله وتقطيعه إلى الأشكال المراد تقطيعه عليها.

من الممكن اختيار انواع كثيره من البسكويت التي يتم صنعها اما في المنزل او في المصانع وتتوقف عملية شراء البسكويت على النكهات التي يحملها البسكويت فهناك نكهات كثيرة ومختلفة منها نكهة الشيكولاتة ونكهة الفانيليا ويمكن ايضا اضافة الكثير من الاضافات التي تعمل على زيادة جمال الطعم وجعله من المحبب الى كل من يرغب في تناوله.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *