أضرار استخدام الموبايل ليلاً… احترس منها قد تسبب العمى

أضرار استخدام الموبايل ليلاً، يعد الموبايل، أو الهاتف النقال من أبرز الاختراعات التي توصل إليها الإنسان، والتي حولت العالم كله لقريه صغيرة، ولكن على الرغم من ذلك فهو سلاح ذو حدين، حيث يقبل عليه الكبير والصغير لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي وتبادل الرسائل لساعات عديدة ليلاً، بل أصبح ذلك عادة لا يمكن الانقطاع عنها، ولكنها للأسف من العادات الخاطئة التي تحمل في طياتها الكثير من الأضرار.

أضرار استخدام الموبايل ليلاً

يعد استخدام الموبايل ليلاً هي عادة أشد ضررا من الإدمان، حيث اكتشف العديد من الأطباء أضرار لا حصر لها ناتجة عن ذلك، خاصة على الجهاز البصري والتي قد تؤدي إلى العمى، ومن هذه الأضرار ما يلي:

تتكيف إحدى العينين على الرؤية مقارنة بالعين الأخرى

وذلك لأن النوم على جانب واحد يعمل على تركيز عين واحدة فقط على الشاشة بينما العين الأخرى تكون مفتوحة جزئيا.

حدوث عمى مفاجىء، يعد اللون الأزرق من أكثر الأضرار التي يتعرض لها الإنسان، والتي تضعف رؤية العين وتؤدي إلى تدهورها.

تحول العين إلى اللون المعتم، أثبتت الدراسات أن هناك بعض الأشخاص التي تتحول أعينهم إلى اللون المعتم، الذي يشبه إلى حد كبير الإنسان البالغ 75 عام.

الإصابة ببعض الأمراض، توصلت بعض الدراسات أن الضوء الأزرق الصادر عن الهاتف المحمول يؤدي إلى إصابة الإنسان بأمراض القلب والسكر والسرطان.

السمنة وزيادة الوزن

يؤدي استخدام الهاتف ليلاً إلى تعطيل النوم، مما يؤدي إلى تداخل الهرمونات المتحكمة في الجوع، والذي يجعل الفرد يشعر بالجوع مع قلة الحركة ليلاً، الأمر الذي يساعد على زيادة الوزن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *