الجوازات السعودية: توضح أمر هام بشأن استرداد المقابل المالي بعد إلغاء التأشيرة

الجوازات السعودية: توضح أمر هام بشأن استرداد المقابل المالي بعد إلغاء التأشيرة

أوضحت الجوازات السعودية علي إمكانية استرداد المقابل المادي للتأشيرة بعد إلغائها، وأجابت الهيئة العامة للجوازات السعودية علي رد تساؤلات المقيمين في المملكة العربية السعودية عبر الصفحه الرسمية للهيئة علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر، حيث أكدت أن سداد الإستحقاق المادي الخاص بالتأشيرات التي تم إلغائها لا يمكن استرداده، لذا نوضح عبر موقع ثقفني اجابات تساؤلات المقيمين.

الجوازات السعودية تجيب علي أسئلة المقيمين

حيث تزايد التساؤلات في الفترة الأخيرة من قبل بعض المقيمين في المملكة العربية السعودية حول عدم الإستفادة من التأشيرات بسبب تعليق الرحلات الجوية نتيجة إنتشار ظاهرة فيروس كورونا المستجد، وتركزت التساؤلات بعد مبادرات خادم الحرمين الشريفين التي شملت العديد من المفاجآت الساره إلي المقيمين في أرجاء المملكة العربية السعودية وأوضحت الصفحه الرسميه لموقع وزارة الداخلية أن مبادرة خادم الحرمين خادم الحرمين الشريفين شملت العديد من البنود الهامه.

مبادرات خادم الحرمين الشريفين

أوضحت الجوازات السعودية على موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله والتي تركزت علي التالي:

  • تمديد صلاحية التأشيرات بدون مقابل الخاصة بتأشيرة الخروج النهائي للوافدين.
  • بالنسبة إلي التأشيرات الخاصة بالخروج والعودة المنتهيه خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة تم الإعلان بتمديد صلاحية الإقامة لمدة ثلاث شهور بدون مقابل.
  • بالنسبة إلى تأشيرة الخروج والعودة إلى جميع الوافدين تم الإعلان عن تمديدها لمدة 90 يوم مجاناً، وذلك إلي التأشيرات المنتهية خلال فترة تعليق الدخول والخروج.
  • تمديد صلاحية الإقامة لمدة ثلاثة أشهر للوافدين المتواجدين داخل المملكة.

بيان مدير الجوازات

أعلن مدير الجوازات عن الفئات المعفاة من الغرامات والرسوم الخاصة بإنهاء التأشيرات في ظل ظروف تعليق رحلات الطيران السعودي نتيجة إنتشار ظاهرة فيروس كورونا وشملت تلك الفئات من يحمل تأشيرة الخروج والعودة وإقامة سارية ولم يتمكن من السفر نتيجة وباء كورونا، بالإضافة إلى الموجودين بالمملكة وصدر لهم تأشيرات الخروج والعودة ولم يتمكنوا من الإستفادة منها.

تحديث الحكومة السعودية تستأنف رحلاتها من جديد

أعلنت الحكومة السعودية على بدء استئناف الرحلات التى قد تم تعليقها منذ بدء أزمة فيروس كورونا بشكل تدريجي على أن يتم الاستئناف بشكل كامل فى مطلع عام 2021م، وبناء على تساؤلات الكثيرون من المقيمين بالمملكة العربية السعودية عن خطوات التواصل مع الجوازات السعودية والتى اتاحت الارقام التالية للتواصل مع المقيمين (رقم المديرية العامة للجوازات 0114771100).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *