خطوات حجز موعد استلام البطاقة المدنية من موقع الهيئة العامة للأحوال المدنية

خطوات حجز موعد استلام البطاقة المدنية من موقع الهيئة العامة للأحوال المدنية

أعلنت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بدولة الكويت عن إمكانية حجز موعد استلام البطاقة المدنية ، وذلك بداية من اليوم الأحد الموافق الخامس من يوليو لعام 2020، عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية، بهدف التسهيل على المواطنين.

مميزات خدمة حجز موعد استلام البطاقة المدنية

أقرت الحكومة الكويتية تلك الخدمة كمواجهة لأزمة كورونا الحالية، بغرض الحفاظ على التباعد الاجتماعي، كما أن خدمة حجز المواعيد تشمل كافة الخدمات التي توفرها الإدارة العامة للشئون المدنية مثل استلام وتجديد البطاقات المدنية وغيرها من الخدمات.

وتستمر الإدارة في العمل من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الساعة الخامسة مساءً، كما لن يسمح لأى مواطن بالدخول إلى المصلحة الحكومية، دون أن يكون حاملاً لباركود المراجعة الخاص بالموعد المحدد له، الذي حجزه مسبقاً على الموقع الإلكتروني.

كيفية حجز موعد لاستلام البطاقة المدنية

بحسب الخطوات التي أعلنتها السلطات العامة للشئون المدنية، يمكن حجز موعد استلام البطاقة المدنية عن طريق اتباع الآتي:

  •  الدخول على الموقع الرسمي للإدارة العامة للأحوال المدنية
  •  الضغط على أيقونة (موعد جديد).
  •  إدخال كافة البيانات الشخصية الخاصة بك، والمعاملات التي تريد حجز موعد بشأنها.
  •  اختيار الموعد بالوقت والتاريخ المناسبين لك.
  •  مراجعة كافة البيانات للتأكد، ثم الاحتفاظ بالرمز الذي سيظهر لك بعد إدخال البيانات، لعرضه على ضابط الأمن، عند الذهاب في الموعد المحدد.

تحديث نظام حجز موعد لاستلام البطاقة

بالإضافة إلى تفعيل هذه الخدمة، فعلت الهيئة العامة للأحوال المدنية خدمة حجز موعد التوقيع الإلكتروني، على أن يتم الحجز يوم السبت من كل أسبوع فقط.

كان ذلك كل ما يخص خدمة حجز موعد مسبق لاستلام البطاقة المدنية المقدمة من الهيئة العامة للأحوال المدنية، بما في ذلك طريقة التقديم على طلب حجز موعد إلكترونياً عبر الموقع الرسمي للهيئة، مما يسهل على المواطنين، ويوفر وقت الانتظار في الهيئة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *