شروط الكفيل في بنك التسليف 1442 لموظفي القطاع الخاص والغير موظفين

شروط الكفيل في بنك التسليف 1442 لموظفي القطاع الخاص والغير موظفين

شروط الكفيل في بنك التسليف 1442، من الأمور التي يهتم بها من يرغب في الحصول على قروض بنك التنمية الاجتماعية خاصة موظفي القطاع الخاص والغير موظفين، وذلك لأن بنك التسليف يضع مجموعة من الشروط للكفيل للموافقة على التمويل، ويعتبر بنك التسليف من البنوك التي تقدم تمويل للفئات الأكثر احتياجاً والأشد فقراً لمساعدتهم على رفع المستوى المعيشي والاقتصادي، وذلك للشباب العازب والمتزوج وكذلك الأرملة والمطلقة والأيتام، ويتمثل ذلك في قرض الزواج وقرض كنف وقرض الأسرة، وقرض الترميم بشروطه الجديدة.

شروط الكفيل في بنك التسليف 1442

يقدم بنك التنمية الاجتماعية قروض تصل إلى 60 ألف ريال سعودي بدون فوائد، حيث يضع البنك الكفيل على أنه ضامن للمستفيد من القرض بحيث يضمنه في حالة عدم سداد الأقساط فيقوم البنك باستقطاع قيمة القسط الشهري من الكفيل، لذلك هناك مجموعة من شروط الكفيل في بنك التسليف 1442 حددها البنك للموظفين بالقطاع الخاص والغير موظفين وهي:-

  • الكفيل سعودي الجنسية.
  • الكفيل ضامناً لنوع واحد من القروض أو التمويلات من بنك التنمية الاجتماعية.
  • أن يكون الكفيل ملتزم في سداد الأقساط في أي قرض سابق من البنك.
  • تقديم جميع الوثائق المطلوبة والضمانات المحددة في اللائحة التنفيذية لبنك التنمية الاجتماعية.
  • التوقيع على فاتورة الدفع  بالكامل من الكفيل أو المقترض.
  • أن يكون الكفيل يعمل في جهة حكومية، وإذا كان يعمل بالقطاع الخاص ومسجل في التأمينات الاجتماعية فلابد أن يوقع على فاتورة الدفع.
  • القسط الشهري لسداد قرض المستفيد يعادل ثلث راتب الكفيل.

معلومات عن الكفيل في بنك التسليف

  1. لا يشترط على الموظف الحكومي إحضار كفيل، بل من الممكن أن يقدم كفالة لشخص أو شخصين بشرط ألا يزيد القسط الشهري عن ثلث الراتب.
  2. يشترط ألا يكون لدى الكفيل التزامات لأنه هو ضامن المقترض.
  3. المتقاعد المدني لا يشترط عليه إحضار كفيل، أم المتقاعد العسكري فيشترط إحضار كفيل.
  4. يتم قبول نقل الكفالة في 3 حالات وهي وفاة الكفيل، تقاعد الكفيل، انتقال المقترض أو المستفيد لوظيفة حكومية، ويتم رفض نقل الكفالة في حالة وجود متأخرات.
  5. يتم استقطاع قيمة القسط الشهري من الكفيل في حال تعثر أو تأخر العميل عن السداد.

الاستعلام عن الكفيل في بنك التسليف

الاستعلام عن الكفيل في بنك التسليف لا يتم إلا عن طريق حساب المقترض من بنك التسليف باتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول إلى خدمة حسابي.
  • اضغط على الاستعلام عن الكفيل في بنك التسليف من خلال خدمة العملاء..

شروط تغيير الكفيل في بنك التسليف

شروط تغيير الكفيل في بنك التسليف يتم في حالة مختلفة منها، في حالة تقاعد الكفيل، والحالة الثانية عند وفاة الكفيل، والحلة الثالثة عند تحول الشخص المقترض إلى موظف حكومي حيث أنه في هذه الحالة ليس بحاجة إلى وجود ضامن أو كفيل، وسوف نوضح بالتفصيل شروط كل حالة من الحالات المذكورة:-

  1. في الحالة الأولى وهي تقاعد الكفيل، يمكن تغيير الكفيل بسهولة ولكن يشترط موافقة الكفيل الثاني على التعهد بضمان المقترض لسداد باي الأقساط وعند عدم التزام المقترض بالسداد يقوم الكفيل الثاني بتسديد باقي الأقساط.
  2. في الحالة الثانية وهي وفاة الكفيل، يمكن تغير الكفيل بشرط تسجيل الكفيل في بنك التسليف والموافقة على التمويل المطلوب للشخص المقترض.
  3. في حالة أن المقترض أصبح موظف حكومي، يتم ارسال طلب تغيير الكفيل مع تديم المستندات التي تثبت وظيفة المقترض بوظيفة حكومية.

رقم بنك التسليف الموحد

يمكنك الاستعلام عن القروض أو الأقساط الشهرية من خلال رقم خدمة العملاء في بنك التسليف 920008002 وذلك من يوم الأحد إلى الخميس، من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً.

شروط بنك التسليف الجديدة 1441

أعلن بنك التسليف بعض التعديلات على شروط بنك التسليف للحصول على أي من قروض الضمان الاجتماعي وكانت التعديلات فيما يخص الحد الأدنى لراتب الشخص المتقدم للحصول على تمويل من بنك التنمية الاجتماعية، حيث أصبح الحد الأدنى للراتب 12 ألأف ريال سعودي بدلاً من 10 ألاف ريال سعودي، وهو ما يتيح لعدد أكبر من المواطنين السعوديين الحصول على تمويل من بنك التنمية الاجتماعية.

والجدير بالذكر أن شرط الكفيل في بنك التسليف يعتبر كضامن للشخص المقترض، يضمن جدية المقترض في سداد أقساط القروض، حيث أنه في حالة عدم سداد الشخص المقترض يقوم الكفيل بسداد هذه الأقساط بدلاً من الشخص الذي قام بضمانه، حيث أن هذا الشرط من الشروط الأساسية لدى بنك التسليف ويستثنى من هذا الشرط فقط الموظفين الحكوميين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *