الهالات السوداء وأسباب ظهورها وطرق التخلص منها بشكل نهائي

 الهالات السوداء مشكلة تؤرق جميع الفتيات والسيدات و ظهورها ليس مرتبط بسن معين وتلك المشكلة تسبب للفتيات و السيدات القلق الدائم بسبب قلة الثقة بالنفس لأنها تعطي مظهراً غير لائق و غير مستحب و تقلل من جمال الوجه و يوجد العديد من الطرق التي تتبعها الفتيات للتخلص من مشكلة الهالات أما عن طريق الاستشارات الطبية و زيارة الطبيب و الاستمرار في استخدام الكريمات التي ينصح بها الطبيب المعالج  أو عن طريق شراء الكريمات المتداولة في الأسواق و لكن يجب الحرص و التأكد من أن تلك الكريمات مصرح بها من قبل هيئة الغذاء و الدواء أو عن طريق الوصفات المنزلية التي تلجأ إليها العديد من الفتيات بسبب انخفاض أسعارها.

يمكنك أيضاً مشاهدة:العناية بالبشرة و الروتين اليومي و أقنعة يومية لجمالك.

الهالات السوداء و أسباب ظهورها

هناك العديد من الأسباب التي تعمل علي ظهور الهالات حول العين و من تلك الأسباب ما يلي:

  • الجلوس كثيراً أمام شاشات الكمبيوتر أو اللاب توب أو أجهزة الجوال.
  • السهر لفترات طويلة و بشكل يومي و عدم الحصول علي الوقت الكافي للنوم.
  • اضطرابات الهرمونات .
  • أمراض الكلي.
  • التقدم في السن.
  • فترة الدورة الشهرية عند السيدات.
  • و أخيراً أسباب وراثية .

يمكنك أيضاً مشاهدة:طريقة تبييض الأسنان بخلطات طبيعية من المنزل و طرق تفتيح الأماكن الحساسة بوصفات طبيعية من المنزل .

الهالات السوداء و طرق التخلص منها بشكل نهائي

هناك العديد من الوصفات التي توجد داخل المنزل و تساعد في التخلص من مشكلة الهالات السوداء و بأقل التكاليف و هي كالتالي:

زيت اللوز الحلو

الهالات السوداء

استخدام زيت اللوز الحلو له تأثير كبير علي إزالة الهالات و البقع الداكنة و استخدامه بشكل مستمر له فاعلية في التخلص من الهالات بشكل سريع كل ما عليك فعلة هو وضع بعض النقاط من زيت اللوز الحلو علي قطعة قطة و تمريرها حول العين برفق ليلاً ثم غسل الوجه في صباح اليوم التالي.

الجزر والعسل النقي

الهالات السوداء

من المعروف أن الجزر يحتوى علي كمية عالية من فيتامين c  والذي يعمل علي إنتاج الكولاجين في الجسم مما يعمل علي تبييض الجسم والبشرة بشكل طبيعي كما يحتوى الجزر علي كمية عالية من مضادات الأكسدة  التي تأخر من ظهور الشيخوخة و تجاعيد الوجه ويحضر عن طريق سلق الجزر وهرسه جيداً ووضع عليه ملعقة من العسل النقي ويوضع علي الوجه وحول العين لمدة نصف ساعه ويغسل الوجه بالماء جيداً.

ماء الورد

الهالات السوداء

ماء الورد معروف بفوائده العديدة منذ قديم الأزل منذ عصر الفراعنة و ينصح باستخدام ماء الورد بشكل يومي علي البشرة بشكل عام حيث يعطى البشرة نضارة و نظافة و حيوية للوجه و يعمل علي توحيد لون البشرة و يستخدم عن طريق وضع بعض قطرات من ماء الورد علي قطعة من القطن  و توضع علي منطقة العين حوالي ربع ساعه.

شرائح البطاطس

:يتم وضع شرائح البطاطس علي العين قبل النوم لمدة ساعة و بشكل يومي.

أكياس الشاي

الهالات السوداء

يعد الشاي الأخضر من أفضل الوصفات التي يمكن أن تستخدمها السيدات في معالجة مشاكل العين حيث أن أكياس الشاي الأخضر أو الغامق تساعد في علي معالجة تصبغات العين كما يعالج الانتفاخات التي توجد حول العين كما أن أكياس الشاي تعطي بريقاً مميزاً للعين و تستخدم عن طريق وضع باكت الشاي في الماء و تركه يبرد قليلاً و نضع الأكياس حول محيط العين لمدة 5 دقائق مع الاستمرار عل تكرار هذه الطريقة لمدة أسبوع.

البطاطا

تساعد رقائق البطاطا بشكل مذهل في التخلص من الهالات حول منطقة العين و من أول استخدام و يمكن يمكن تقطيعها علي شكل شرائح وضعها تحت العين مباشرةً  و يفضل وضع البطاطا في الثلاجة قبل أن يتم استخدامها و وضعها تحت العين لتحسين فعليتها للتخلص من تصبغات منطقة العين .

يمكنك أيضاً مشاهدة: طرق تطويل الشعر بأفضل و أسرع الطرق .

وبهذا قد نكون وصلنا إلي نهاية المقال  وقد شرحنا أسباب ظهور الهالات السوداء وطرق التخلص منها ونرجوا أن يكون  المقال قد نال إعجابكم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *