افضل زيت لحمام الشعر وكيفية استخدامه كالمحترفين حسب نوع شعرك

افضل زيت لحمام الشعر وكيفية استخدامه كالمحترفين حسب نوع شعرك

افضل زيت لحمام الشعر تعد طريقة حمام الزيت واحدة من أهم طرق العناية بالشعر، ولكن الشق الثاني الذي يُساعد في الحصول على شعر مثالي صحي وقوي وناعم كالحرير هو اختيار أفضل زيت للقيام بحمام الزيت، لأن ذلك أيضًا سر من أسرار المُحترفين.

افضل زيت لحمام الشعر

هذه هي أفضل الزيوت التي يَقوم المحترفين باستعمالها:-

زيت جوز الهند

من أفضل الزيوت التي يُمكن استعمالها لنَجاح حمام زيت الشعر، لأن فوائده بالفعل مُميزة، فهو قادر على طرد البكتيريا والجراثيم العالقة بالشعر، بالإضافة إلى تَطهير فروة الرأس من القشرة، والفطريات التي تَجعل الشعر يَبدو غير صحي، بالإضافة إلى أنه يَمنع تَقصف الشعر، ويَحمي الشعر من التَلف، ويَعمل على تَرطيبه بطريقة فاعلة.

زيت اللوز

من أخف الزيوت التي يُمكن الاعتماد عليها أثناء القيام بحمام زيت الشعر، لأنه يَحتوي على أحماض دهنية تُساهم في تَعزيز صحة الشعر من الجذور، بالإضافة إلى أن المَواد المُضادة للالتهابات التي تٌساهم في منع التهابات فروة الرأس، يُساهم في علاج الأطراف المٌقصفة، والأهم أنه يُغذي الشعر لأنه يَحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن.

زيت الزيتون

هو من أكثر الزيوت الأكثر شيوعًا استخدامًا، فوائده لا تُعد ولا تٌحصى، يُعالج الشعر الجاف والتالف، وفي الغالب يٌستخدم في علاج الشعر المُتهالك الذي لديه أكثر من مٌشكلة، فيُعتبر أول حمام زيت للشعر يَجب أن يَتم باستعمال زيت الزيتون لاصلاح كل مشاكل الشعر، ثم اختيار أي زيت آخر، ويَرجع ذلك بَفضل احتوائه على مواد مُضادة للأكسدة.

زيت الخروع

في حالة الرغبة للحصول على شعر طويل وكثيف يَجب استعمال زيت الخروع لأنه يٌساهم بشكل كبير في عملية إطالة الشعر، بالإضافة إلى علاج الأطراف المُتكسرة والمُتقصفة، والقضاء على مشاكل القشرة، القيام بحمام زيت للشعر ثلاث مرات بزيت الخروع، يٌساهم في تَعزيز صحة الشعر وتَغييره بالكامل، والفرق يُلاحظ من المرة الأولى.

زيت الجوجوبا

يُعالج مُشكلة تَساقط الشعر، ويَقضي على الالتهابات، بالإضافة إلى أنه يُلطف الشعر ويَجعله ناعم كالحرير، بالإضافة إلى أنه يُساهم في علاج المسام المَسدودة بفروه الرأس مما يَجعله من أفضل الزيوت التي يُمكن استعمالها في إطالة الشعر، ومنع حدوث الالتهابات بفروة الرأس، والعمل على تَغذية بُصيلات الشعر بطريقة صحية و بنتائج سريعة.

زيت الأرجان / الأفوكادو

كلاهما يَحتوي على مجموعة كبيرة من الأحماض الدهنية غير مُشبعة، ومجموعة من الأحماض الأمينية، التي تٌساعد في علاج مشاكل الشعر الجاف، والأطراف المُقصفة، كما أن زيت الأفوكادو يَحتوي على فيتامين أ وهـ ود، بالإضافة إلى أنهما يٌحفزان على نمو الشعر، ويَعالج الأطراف المُقصفة، ويَعمل على تَرطيب الشعر، ومنع تَساقطه وتَقويته وتَغذيته وجعله مثله الحرير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *