احذر علامات باللحمة تفرز سما بجسم الإنسان تعرف عليها

احذر علامات باللحمة تفرز سما بجسم الإنسان تعرف عليها

احذر علامات باللحمة تفرز سما بجسم الإنسان، نقدم لكم من خلال موقع ثقفني كل ما هو حصري وجديد ومن اهم الموضوعات التي سوف نقدمها لكم اليوم موضوع احذر علامات باللحمة تفرز سما بجسم الإنسان، أن اللحوم بأنواعها يتناولها الكبير والصغير ولا يخلو منزل من وجود اللحوم والدجاج به لتوفير العناصر الغذائية الهامة للإفراد أسرتهم وتناول الأكل الصحي الذي يحتوي على البروتينات المفيدة للجسم ولكن يجب التأكد من سلامة اللحوم قبل تناولها لان هناك بعض العلامات التي تظهر في اللحوم وتدل على أنها غير سليمة وستتسبب في  بعض الإمراض عند تناولها.

احذر علامات باللحمة تفرز سما بجسم الإنسان:

انتشر علي الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي والفيسبوك صور لبعض العلامات الغريبة متواجدة في اللحوم تشبه الدهون، وقد أكدت الدكتورة شيرين زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء أن هذه العلامات الغريبة التي تظهر في اللحوم  تم أعداد دراسة لها من قبل معهد بحوث صحة الحيوان فهي مصابة بطفيل الساركوسيست.

ماذا تعرف عن طفيل الساركوسيست:

طفيل الساركوسيستهو عبارة عن طفيل متناهي الصغر لا يري ألا تحت الميكروسكوب ويكون ما بين من 3 إلي 4 سنتيمترات ويكون شكله صنوبري و يشبه لسان العصفور ويكون ذو طرفيين مدببين.

صور للعلامات الموجودة باللحمة التي تفرز سما بجسم الانسان

صورة اخري

وقد نصحت الدكتور شيرين زكي انه يجب فحص الذبيحة جيداً عضلات الخد والبلعوم وأيضا القلب والحجاب الحاجز لان في العضلات يوجد طفيل شديد الحركة والعمل.

ومن خلال فحصك للذبيحة إذا وجدت طفيل في هذه الأماكن يمكنك التخلص منها وتناول باقي الذبيحة أما إذا كانت الذبيحة مصابة بشكل كثيف ووجود طفيل منتشر في عشرة مناطق أو أكثر فيجب عليك إعدام الذبيحة كاملة علي الفور.

الدهون، توجد في أنسجة العضلات بخاصة في اللحوم البقرية   وتكون شبيها بالخيط الغليظ وعند القيام بنزعها تخرج وكأنها شريط طويل، فأن اللحوم المصابة بطفيل الساركوسيست لا يجب تناولها بالرغم من أنها لا تنتقل إلي الإنسان ولكنها تفرز سم الساركوسستين والذي يسبب اضطرابات معوية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *