بمكونات طبيعية تخلص من الحشرات فى المنزل ” بدون مبيدات “

بمكونات طبيعية تخلص من الحشرات فى المنزل ” بدون مبيدات “

كثير من الأشخاص يعانون من كثرة الحشرات فى المنزل ، وجربوا طرق عديدة ، ولكن بدون نتيجة فالكثير يبحث عن مكونات طبيعية آمنة للتخلص من الحشرات بديلا عن المبيدات الكيميائية ، وفى هذا المقال سوف نتعرف على بعض الطرق الطبيعية للتخلص من الحشرات .

1- الصراصير :- من اكثر الحشرات انتشارا فى المنازل ، والتى تسبب كثيرا من الازعاج ، ولكن هذه الوصفة الطبيعية ستخلصك منها خلال ايام.

قومى بتقطيع بصلة وأضيفى لها ملعقة صغيرة من صودا الخبز ، وقومى بوضع هذا الخليط فى زوايا المنزل استعملى هذة الخلطة لعدة ايام ، وستجدى المنزل خاليا من الصراصير .

2- النمل :- يكثر النمل فى فصل الصيف ، حيث ينتشر بكثرة فى المنزل ، مما يسبب كثيرا من الازعاج لذلك يبحث الكثيرين عن طرق طبيعية للتخلص من النمل ومن هذه الوصفات .

– الخل يعد الخل من الطرق المفيدة للتخلص من النمل ، وذلك باستخدام خليط متساوى من الخل والماء ، فالنمل يكره رائحة الخل ثم نقوم بوضع الخليط فى اماكن تواجد النمل .

– الأعشاب والتوابل يمكن رش بعض الأعشاب والتوابل في المنطقة التي يتواجد فيها النمل، ومن هذه الاعشاب والتوابل القرفة، والنعناع، والفلفل الحار ، والفلفل الأسود ، والقرنفل ، والثوم .

– الليمون يعد من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من النمل ، وذلك لما يحتويه من مواد حمضية ويستخدم بوضع عصير الليمون على اماكن دخول النمل مثل النوافذ وايضا يمكن وضع قشر الليمون على اماكن تواجد النمل .

3- القراد فى بعض الاحيان يتواجد القراد فى المنزل، ويصعب التخلص منه بسهولة ، ولكن مع هذه الوصفة الطبيعية سنتخلص من القراد سريعا.

قومى بخلط 20 قطرة من زيت الورد من المسك ، مع 10 قطرات من الزيت العطرى ، و 5 قطرات من زيت

اللافندر الأساسي ، و 5 قطرات من السترونيلا أو زيت الليمون العطري  وقومى بتخفيفها إلى 100 مل بالخل أو الماء ، ونقله إلى زجاجة رذاذ ثم رجه جيدًا ورشه على ملابسك قبل الخروج.

4- آفات الحديقة .
يتواجد الكثير من الحشرات الضارة فى الحدائق والتى تلحق اضرارا كبيره بالحدائق وهذه الوصفة ستخلصك من هذ الآفات .

قومى بخلط 1/2 كوب من الفلفل الحار مع 1/2 كوب من الثوم أو البصل ، واخلطة حتى يتحول إلى عجينة اخلطى المعجون مع 500 مل من الماء الدافئ ثم اتركيها لمدة 24 ساعة في مكان دافئ ، صفيها ورشى نباتاتك بهذا السائل .

5- العناكب .
هذه الوصفة الطبيعية لن تقتل العناكب ، ولكنها ستقوم بطردهم ، وابعادهم لان العناكب لا تحب الروائح القوية مكونات الخليط أضف من 5 الى 10 قطرات من زيت النعناع الى 200 مل من الماء ، و1\4 ملعقة صغيرة من المنظفات السائلة ، وقومى برج الخليط جيدا ثم قومى برش المناطق التى يتواجد بها العناكب يمكن استبدال زيت النعناع بزيت الأوكالبتوس أو السترونيلا أو اللافندر أو زيت شجرة الشاي.

6- السوس .
السوس من الحشرات الغير مرغوب فيها فى الطعام حيث انه يتجمع فى الدقيق او الحبوب مثل الارز ولكن هذه الوصفة الطبيعية ستخلصك من السوس .

السوس لا يحب رائحة أوراق الغار أو القرنفل لذلك قوم بوضع فصا من القرنفل أو ورق الغار على الجزء العلوي من الطعام .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *