منع ترشح المحالين إلى التقاعد لدورات معهد الإدارة العامة أحدث قرارات التعليم

منع ترشح المحالين إلى التقاعد لدورات معهد الإدارة العامة أحدث قرارات التعليم

المحالين إلى التقاعد صدر بشأنهم اليوم تعميمًا من وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، يتعلق بعدم ترشيحهم في حال تقاعدهم في العام الحالي والعام القادم أيضًا، للخضوع إلى دورات التعليم المنعقدة بمعهد الإدارة العامة في المملكة، وذلك وفقًا لما صدر عن المسؤولين من وزارة التعليم اليوم، مع توضيح خطوات الترشح للفئات المسموح لهم بذلك.

ترشح المحالين إلى التقاعد لدورات معهد الإدارة

في قرار جديد لها اليوم، أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، عن اتخاذ قرارها بمنع ترشح المحالين إلى التقاعد، بخوض دورات معهد الإدارة العامة، وذلك للعامين الحالي والقادم على التوالي، حيث تم فتح باب الترشح لبرامج المعهد، للفصل الدراسي الأول لعام 1442 هـ.

التعميم الصادر من وزارة التعليم

وفقًا لما صدر من وزارة التعليم من تعميم لفئة المحالين إلى التقاعد، طالبت الوزارة من كافة المنسوبين لها، من الموظفين والموظفات من الإداريين، العاملين بنظام مراتب وزارة الموارد البشرية، والمرشوحن أيضًا للحلقات التطبيقية، بالمراتب الحادية عشرة، والثانية عشرة  والثالثة عشرة، ولديهم رغبة في الترشح إلى برامج معهد الإدارة العامة، بأن يقوموا بما يلي:

  1. ملء استمارة للتشرح.
  2. الدخول إلى أيقونة (دخول).
  3. اختيار أيقونة مشترك جديد؛ وذلك في حال لم يكن لدى المرشح حسابًا لدى المنجز الإداري.
  4. ثم اختيار صفحة التدريب بعد إتمام الدخول إلى البرنامج.
  5. اختيار النمو المهني.
  6. اختيار طلبات الترشيح على معهد الإدارة.
  7. القيام برفع الاستمارة التي تم ملئها بمعرفة المشرح، وذلك بصيغة pdf.

تعليمات وزارة التعليم

تضمنت قرارات وزارة التعليم أيضًا، وفقًا للمصادر التابعة لها، أن الاستمارة يلزمها توقيع الرئيس المباشر، وذلك في الخانة المخصصة للتوقيع، وأنه على كل المحالين إلى التقاعد عدم تقديم أية استمارات للترشح نهائيًا، إذا كان التقاعد في العام الحالي أو في العام القادم، وأن مديري هؤلاء قد وردت إليهم التعليمات، بعدم التوقيع على استمارات الترشح لهم، والخاصة بمعهد الإدارة العامة، مع الالتزام التام بإنهاء الإجراءات لكافة المرشحين والمرشحات مما تنطبق عليهم الشروط.

وإذا اعتذر المرشح عن التدريب عقب القبول به، تحت أي ظرف وسبب، فيجب عليه أن يقوم بملء نموذج الاعتذار، قبل بدء البرنامج التدريبي بوقت كاف؛ أي لا يقل عن أسبوع قبل بدء البرنامج، وذلك حتى لا يتعرض الموظف أو الموظفة إلى المساءلة، مع ضرورة تذكر، أن استمارات الترشح لن يتم قبولها يدويًا.

أحدث قرارات وزارة التعليم بالسعودية

  1. قرار حركة النقل الخارجي 1441 وأحدث ما تم بشأنه، وهو القرار الذي يترقبه الكثير من المعلمين والمعلمات في الوقت الحالي، خاصة عقب قرار السيد وزير الموارد البشرية إيقاف التوظيف بكافة البنود في جميع الهيئات والجهات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية، مع إعلان وزارة التعليم فتح باب التقدم والتسجيل بنظام نور للمعلمين لحركة النقل، ثم تم اتخاذ القرار بتعليق حركة النقل منذ جمادى الآخر الماضي.
  2. إعلان كيفية المعاملة لمن يتم إبعاده يرفض تنفيذ ضوابط الإبعاد عن مزاولة مهنة التعليم؛  في حال رفض الموظف المُبعد تنفيذ الخيارات التي تم طرحها، للأسباب من 1 إلى 6، وذلك على أن تتم إحالته إلى التقاعد إذا ما كانت خدمته تؤهله للتنفيذ، أو يتم نقله إلى وظيفة خارج الوزارة تمامًا. هنا يتم عرضه على لجنة دائمة متخصة بهذا الشأن، يتم تشكيلها من ممثلي وزارة المالية والخدمة المدنية، ورئاسة أمن الدولة ووزارة التعليم، ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.
  3.  تحديد موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين؛ حيث أعلن الدكتور عبد الله السعدوي؛ مدير الإدارة العامة في هيئة تقويم التعليم والتدريب، بالإدارة العامة للقياس، أن موعد إجراء الاختبار للمعلمين والمعلمات، ممن يرغبون في التقدم للحصول على الترخيص المهني، قد تحدد للفوج الأول في شهر نوفمبر المقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *