طرق طبيعية لتكثيف الرموش والنتيجة من أول مرة

تعتبر المرموش الكثيفة والطويلة من مظاهر الجمال التى يحاول الكثير لتكثيفها وتطويلها سواء كانت بالطرق الطبيعية أو الطرق الصناعية، حيث أنها تعطى مظهر جذاب، ويفضل استخدام الطرق الطبيعية فى تكثيفها رغم أنها تستغرق وقتاً أطول ولكنها هى الأفضل على الإطلاق.

من أهم الطرق الطبيعية لكثيف وتطويل الرموش:

1) الألوفيرا:

عن طريق وضع جل الألوفيرا على فرشاة صغيرة ولتكن الماسكار، وتمشيط الرموش بها كل يوم قبل النوم، حيث يعمل على تغذية الرموش ويجعلها أكثر قوة وسمك ونكرر هذه الوصفة وبالتدريج وسوف نلاحظ التغير في وقت بسيط.

2) زيت الزيتون:

أيضاً بوضع زيت الزيتون فى علبة صغير، ونقوم بوضع قطعة من القطن، أو فرشاة صغير بالزيت وتمشيط الرموش قبل النوم كل يوم، وعند الإستيقاظ من النوم نقوم بغسله بالماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة ومع التكرار سوف نلاحظ النتيجة.

3) زيت الخروع:

يستخدم فى تطويل وتكثيف الشعر، ويستخدم أيضاً فى تكثيف وتطويل الرموش، وذلك بوضع فرشاة صغيرة بالزيت وتمشيط الرموش بها كل يوم قبل النوم ونتركها طوال الليل وفى الصباح نقوم بغسلها بالماء الفاتر.

4) زيت السمسم مع زيت الكتان:

وذلك عن طريق خلط هذين النوعين من الزيوت ووضعهما فى علبة صغيرة، ونأخذ قطعة صغيرة من القطن وغمرها بالزيت ونقوم بمسح الرموش قبل النوم.

5) زيت اللوز الحلو مع زيت جوز الهند:

يخلط النوعين من الزيوت مع بعضها، ومن خلال قطعة قطن، ونغمرها بالزيت ونمسح بها الرموش كل يوم قبل النوم، ونتركها طوال الليل ونغسلها فى الصباح بالماء الفاتر.

6) تناول الأطعمة المفيدة

تساعد الأطعمة الصحية على نمو الشعر بشكل صحى ومنها الأسماك، واللبن والزبادى واللحوم والفواكهة والخضراوات أيضاً.

7) عدم الإكثار من استخدام الماسكار

يؤدى الأستخدام المفرط للمسكرا إلى سقوط الرموش، ويجب إزالة المكياج قبل النوم.

8) عدم فرك الرموش

لأن فرك الرموش يؤدى إلى تكسيرها وبالتالى يؤدى إلى سقوطها.

9) عدم وضع الرموش الصناعية

الرموش الصناعية تؤدى إلى الإضرار بالرموش وسقوطها.

10) الشاي الاخضر الطبيعي

للشاي الأخضر فاعلية كبيرة في تكثيف الرموش وتطويلها، وذلك بفضل احتوائه على الفلافونويد، فهو يعمل على تحفيز نمو شعر الرموش، ذلك بتحضير كوباً من الشاي الأخضر غير المحلى، ويترك جانباً حتى يبرد تماماً، ويغمر به قطعة من القطن، وضعيها على رموشك من الجذور، وحتى الأطراف، وذلك عن طريق إستخدام فرشاة المسكرة القديمة، اتركيها لمدة تصل إلى ربع ساعة، ثم اغسليها بالماء الفاتى، وتكرر هذه الوصفة مرتين في كل يوم صباحاً، ومساء، واستمري عليها لمدة شهرين، وستشعرين بفرق شاسع.

11) وصفة فيتامين (E)

يُستخدم زيت فيتامين E الموجود داخل كبسولات  في شرائط جيلاتينية لتكثيف الرموش، كما أنّه مفيدٌ لعلاج الكثير عيوب البشرة، وغيرها من الفوائد الأخرى، وكل ما هو مطلوب لعمل الماسك، فتح كبسولتين من هذا الفيتامين وأخذ الزيت الموجود فيهما، ووضعه على الرموش بواسطة فرشاة المسكرة القديمة، فهو له القدرة على منح الرموش التغذية اللازمة للنمو، وبالتالي التكثيف.

12) حليب جوز الهند

حليب جوز الهند من المكونات الأساسية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، والتي يمكن أن تمنح الرموش الإطالة، والكثافة المضاعفة، كما أنه يُعطي اللمعان، والنضارة للبشرة، ويُمكن استخدام حليب جوز الهند حسب هذه الطريقة:

ينقع قطعة صغيرة من القطن الطبي في حليب جوز الهند البارد، وتطبق القطنة المنقوعة على الرموش، ويُترك الماسك لمدة 10 دقائق، وبعد  ذلك تُغسل الرموش بالماء الفاتر، ويفضل تُكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين يوميّاً لفترة شهر للحصول على النتيجة المطلوبة.

تعليقات

  1. جربت أشياء كثيرة للتطويل خاصة زيت البصل لكن لم ينفعني
    أريد خلطة فعالة للتطويل من حضرتكم
    أرجو الرد في أقرب وقت وشكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *