3 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تجميد الخضروات

3 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تجميد الخضروات

إذا كنتي مثل الكثير من الناس ، التي تتضرر الخضروات الطازجة التي تشتريها أحيانًا قبل أن تتاح لكي فرصة استخدامها. فإنها مشكلة شائعة. أحد الحلول لهذه المشكلة هو معرفة كيفية تخزين الخضروات بشكل صحيح. بدل من التوجه إلى الخضروات المجمدة.

ضعي في اعتبارك أن يتم تجميد الخضروات المجمدة في ذروة نضارتها  ، مما يوقف عمل العديد من الإنزيميات  ، ويساعدها على البقاء في أكثر ألوانها حيوية ونضارة مع الحفاظ أيضًا على قوامها الصلب.

ولكن مع ذلك ، لا يمكنك استخدام الخضار المجمد بنفس الطريقة التي تستخدم بها الخضروات الطازجة. فيما يلي بعض الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها الأشخاص عند استخدام الخضروات المجمدة.

تذويبها قبل الطهي:

على عكس العناصر المجمدة الأخرى ، مثل الضأن أو الديك الرومي ، لا تحتاج الخضروات المجمدة دائمًا إلى إذابة الجليد قبل الطهي . في الواقع ، إن القيام بذلك ليس مجرد خطوة إضافية ، إذ أن إذابة الثلج قبل الطهي يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تلف الخضار .

يمكن إضافة معظم الخضروات المجمدة مباشرة إلى أي وصفة تقومي بتحضيرها وطهيها بحالتها المجمدة.  وهذا قد يجعل   وقت الطهي يزيد بحوالي 50 بالمائة .

لكن  الخضروات الورقية مثل السبانخ. على عكس الخضروات المجمدة   مثل الذرة والبازلاء ، تكون السبانخ المجمدة كتلة صلبة ، مما يعني أنه يجب عليكي إذابتها أولاً.

طريقة الطهو

من الأفضل الطهي بالحرارة الجافة مثل التحميص والتشويح فإنها ستحدث عجائب للخضروات المجمدة ، وتكرملها وتفتح جميع أنواع النكهات التي ترطبها طرق الحرارة مثل البخار أو الميكروويف أو الغلي ببساطة.

تخزينها لفترة طويلة

فقط لأن الخضروات المجمدة تدوم لفترة أطول من الخضروات الطازجة لا يعني أنه يجب عليك الاحتفاظ بها في التجميد لشهور. خاصة بمجرد فتح الكيس . والسبب هو أن الخضروات المجمدة تجف في الفريزر. البرهان؟ تلك البلورات الجليدية المزعجة التي تجديها غالبًا في الخضروات المجمدة. تتشكل بلورات الثلج هذه من الرطوبة في الخضراوات التي تتسرب إلى الخارج أثناء البحث عن أبرد مكان في المجمد. وعلى الرغم من أن بلورات الثلج لا تضر بالطعام ويمكن شطفها بسهولة، إلا أنها تمثل فقدًا للرطوبة من الخضروات ، مما يعني فقد النضارة. يحدث هذا بمرور الوقت وسيحدث في النهاية سواء أبقيت العبوات مغلقة أم لا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *