بدء تسجيل الراغبين في التوظيف بالجهات الحكومية الكويتية في وزارة الخدمة المدنية

بدء تسجيل الراغبين في التوظيف بالجهات الحكومية الكويتية في وزارة الخدمة المدنية

كشفت مصادر بالحكومة الكويتية عن فتح باب التسجيل للمواطنين الرغبية في التوظيف بالجهات الحكومية الكويتية خلال الفترة الباقية من العام الجاري، وذلك تنفي هذه المصادر ما يتردد في الشارع الكويتي من أنباء بشأن وقف ترشح المواطنين للالتحاق بالوظائف المختلفة.

فتح التسجيل في التوظيف بالجهات الحكومية الكويتية 2020

أوضحت المصادر أن عملية التسجيل في الوظائف الحكومية المختلفة سوف يكون على مرحلتين؛ فالمرحلة الأولي تبدأ يوم 3 يوليو الجاري بينما المرحلة الثانية تبدأ في شهر ديسمبر المقبل.

وأشارت المصادر إلى دور القيادات في ديوان الخدمة المدنية الفعال، والاستمرار في أعمالهم خلال فترة الراحة الرسمية دون الحاجة لتعطيل مصالح المتقدمين والانتهاء من عملية الفرز للكشف عن أسماء المتقدمين المرشحين للحصول على وظيفة بالجهات والمنشآت الحكومية المختلفة؟

دور الخدمة المدنية في عملية التوظيف بالجهات الحكومية

أوضحت المصادر دور ديوان الخدمة المدنية في عملية التوظيف بالجهات الحكومية حيث انتهي الديوان من إجراءات ترشيح المسجلين خلال الفترة 68 بالتوظيف المركزي كما يبلغ جميع المسجلين بالترتيب الخاص بهم والذي يعد ذلك أساس قيام عملية الترشيح.

و يستقبل الديوان أوراق المسجلين بالوظائف التي تم الترشح لها، ومراجعة هذه الأوراق للانتهاء من إجراءات التوظيف الخاصة بهم إلى جانب تلقي الديوان العديد من احتياجات الجهات الحكومية في توظيف عدد من العاملين بها لسد العجز فيها.

وبينت المصادر أن الديوان يطبق قرار رقم 17 الصادر في عام 2017 هو الذي يعطي أولوية الترشح في التوظيف للمواطنين الكويتين، وفي حالة عدم توافر العدد المطلوب يتم ترشيح الأشخاص من أم كويتية مشيرًا إلى قاعدة البيانات الموجودة بالديوان والتي تشمل على جميع البيانات والمؤهلات العلمية وسنوات الخبرة للمتقدمين في تخصصات معينة كالتعليم، والصحة، والأشعة، والتمريض، والتغذية.

وأكدت المصادر أن هذه القاعدة تحدث باستمرار سواء لإضافة تخصصات جديدة أو الحذف طبقًا للتغير في احتياج المنشآت الحكومية لحذف هذه التخصصات التي يعمل تحت مظلتها عدد كبير من المواطنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *