الاستعلام عن موعد إجراء اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين

الاستعلام عن موعد إجراء اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين

أكد المسئول عن إجراء الاختيارات الخاصة بالمعلمين والمعلمات للحصول على الرخصة المهنية، أن اللجنة المسؤولة في التقويم والتدريب قد أكدت أنه سوف يتم عقد الاختبارات في بداية نوفمبر ٢٠٢٠ القادم، حتى يستطيع متخطي الاختبارات ممارسة مهنة التدريس، كما أعلنت أنه سوف يتم عقد اختبارات أخرى تعد بمثابة المرحلة الثانية في منتصف ٢٠٢١.

موعد اختبارات الرخصة المهنية

أكد عبدالله السعدوي المسئول عن إجراء الاختيارات أنه سيتم إجراء الاختبارات في العاشر من نوفمبر المقبل، وذلك حتى يحصل الناجحين في هذه الاختبارات على رخصة من وزارة التربية والتعليم بمزاولة المهنة ولا يتم المزاولة إلا به، وأكد أنه مجموعة من الاختبارات القائمة على أسس علمية لتقييم مستوى المتقدمين. ومعرفة مدى قدرته على العطاء في الجانب التربوي والتعليمي.

قائمة الوظائف التعليمية الحديثة

أكدت الوزارات المختصة بتقويم المعلمين في مطلع الشهر الجاري الموافق ٢٠٢٠/٧/١ و العاشر من ذي القعدة للعام الهجري ١٤٤١، أنه سيتم تطبيق لائحة جديدة للوظائف التعليمية، وذلك بعد انتهاء اللائحة السابقة في تاريخه، وذلك كان بناءًا على بعض التعديلات التي قدمها مشرفي ومعلمي العملية التعليمية بناءًا على الوضع الحالي في المدارس مع مشاركة من الجهات المختصة، وقد تم الإقرار بتلك التعليمات الجديدة لتحقيق مستوى أعلى للمعلمين وتحقيق مزايا أفضل لهم.

وقد عملت وزارة التعليم، ووزارة الموارد البشرية، ومؤسسة التقويم المسؤولة عن عقد اختبارات الرخصة المهنية على وضع خطة لتنفيذ اللائحة الجديدة، ومن بين تلك الإجراءات:

تحديد أماكن المعلمين الحاليين على السلم الوظيفي مع تحديد الراتب طبقًا للائحة الجديدة.

تنظيم مقايس الترقية والتدرج الوظيفي في المرحلة القادمة.

أخذ كافة الإجراءات التقنية اللازمة لتطبيق اللائحة الجديدة على الوجه الأكمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *