“طرق تبييض الأسنان” أصبح هو الأمر الذي يشغل تفكير جميع الأشخاص الذين يعانون من اصفرار الأسنان الناتج من بعض العادات الخاطئة التي يمارسها الشخص كتناول الشاي أو القهوة بكثرة أو التدخين  و مما هو معروف أن هذا الاصفرار  يسبب الكثير من الإحراج و عدم ثقة الشخص بنفسه غير أن هذا الاصفرار يعطي شكل غير محبب للفم و نظافة الأسنان و بياضها أصبح من أهم مقومات الجمال في الوقت الحالي لذا يجب الحرص دائما علي نظافة الأسنان و زيارة الطبيب باستمرار للعناية بالأسنان .

يمكنك أيضاً مشاهدة: أفضل غسول للفم للعناية بالفم و الأسنان و التخلص من التهابات اللثة و روائح الفم الغير مستحبة.

“طرق تبييض الأسنان” إما عن طريق العمليات الفيزيائية بحيث يتم إزاله التصبغات الخارجية من علي سطح الأسنان أو عن طريق العمليات الكيميائية حيث تتفاعل المواد مع الأسنان لتجعلها اكثر بياضاً و هناك العديد من الطرق التي تستخدم لتبييض الأسنان منها معاجين الأسنان المبيضة و جيل التبييض و غسول التبييض بالإضافة إلي المواد الموجودة في عيادات أطباء الأسنان و استخدام الليزر و العديد من الطرق الأخري و لكن لا بد من استخدام المواد الكيميائية تحت إشراف الطبيب و بأدوية مصرح بها من هيئة الغذاء و الدواء.

يمكنك أيضاً مشاهدة:تبييض الأسنان بالليزر ومزايا وعيوب عملية التبييض التي يجريها الأطباء.

أسباب اصفرار الأسنان

هناك  العديد من العوامل التي تؤدى إلي اصفرار الأسنان وهي كتالي:

  • عدم الاهتمام بنظافة الأسنان وغسلها بشكل بعد منتظم.
  • التدخين : شرب السجائر بشراهة يعمل علي اصفرار الأسنان بشكل ملحوظ وتعرض اللثة للالتهابات وظهور البقع عليها.
  • تناول الشاي والقهوة :تناول الشاي والقهوة بشكل كبير وعدم الحرص علي غسل الأسنان بعد تناولها يؤدى إلي تصبغ الأسنان.
  • استخدام بعض معاجين الأسنان أو الغسول  الذي يحتوى علي نسبة عالية من الفلوريدا يسبب اصفرار بالأسنان الذي يعد من أهم وأحد الأسباب التي تؤدي إلي اصفرار الأسنان وظهور البقع علي الطبقة الخارجية للأسنان..
  • العوامل الوراثية: أحد الأسباب التي تؤدي إلي اصفرار الأسنان حيث تكون الطبقة الخارجي “الميناء” اقل سمكاً عن المعتاد فتصبح عرضة للاصفرار.
  • الطعام والشراب: تناول بعض أنواع الأطعمة  التي تحتوى علي مواد ملونة للاسنان تلتصق علي طبقة الأسنان الخارجية والتي تعمل علي تغيير لونها.

“طرق تبييض الأسنان” في المنزل

1-  تناول الفاكهة والخضروات : حيث أن تناول الوجبات الصحية التي تحتوى علي الخضروات و الفاكهة بكميات كبيره تعتبر غذاءً جيداً لصحة الجسم و الأسنان و تناول الفاكهة والخضروات الفريش يساعد علي إزاله طبقة البلاك من علي الأسنان  كالفواكه التالية:

  • الفراولة : تعتبر الفراولة من أهم الفواكه التي تساعد علي تبييض الأسنان لاحتواءها علي حامض يسمي ” الماليك “و يمكن إعداده عن طريق هرس الفراولة مع صودا الخبز ووضعهم علي فرشاه الأسنان وتفريش الأسنان ولكن يجب ألا يقوم باستخدام تلك الوصفة  بشكل مفرط حيث تؤدي كثرة استخدامها إلي أضرار بطبقة المينا إنما ينصح باستخدامها مرتين فقط في الأسبوع.
  • الأناناس:الأناناس له قدرة عاليه علي إزالة طبقة البلاك من علي الأسنان حيث أنه يحتوي علي مادة البروميلين التي تعمل علي إزاله تصبغات الأسنان .

2- استعمال بكربونات الصوديوم علي الأسنان مع قطرات الليمون والتي تعمل علي إزاله التصبغات و الطبقة الصفراء من علي الأسنان ويمكن استخدامها مرتين في اليوم وستلاحظين الفرق.

3- الفحم النشط : استعمال الفحم يعمل علي إزالة السموم من الفم كما يعمل علي إزالة التصبغات التي توجد علي الأسنان  فنقوم بإحضار الفحم ونطحنه حتى يصير مثل البودرة  ويوضع علي الفرشاة ونفرش به الأسنان.

4-قشور الفواكه:  تعتبر قشور الفواكه مثل قشور الموز أو الليمون أو البرتقال من الأشياء التي تعمل علي تنظيف الأسنان و العمل علي تبيضها حيث تجعلها أكثر نظافة وجمالاً.

5- ملعقة واحدة من زيت السمسم أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو حتي يمكنك استخدام زيت دوار الشمس حيث يمكن وضع احد هذه الزيوت علي الفرشاة ثم تفريش الأسنان بها لمدة عشرون دقيقة ثم غسل الفم و ينصح بالغرغرة قبل غسل الفم.

6- تناول التفاح يساعد علي زيادة اللعاب في الفم مما يعمل علي الحفاظ علي الأسنان ومنع الروائح الغير مستحبة في الفم.

7- الملح الخشن و الخل: تقوم بتكوين خليك من الملح الخشن و نضع علية الخل و يتم تنظيف الأسنان بواسطة القطنه أو الفرشاة مع الحرص علي مراعاة تجنب ابتلاع الخليط السابق  لأنه يحتوى علي مواد قويه علي المعدة و تقد تضر بها.

8: الحليب المجفف و معجون الأسنان: يتم خلط الحليب المجفف مع معجون الأسنان الخاص بك و يتم تفريش الأسنان بهذه الخلطة حيث يعمل الحليب المجفف علي إزالة التصبغات من علي الأسنان و جعلها بيضاء.

9- خل التفاح: يعتبر خل التفاح هو الأفضل في “طرق تبييض الأسنان” استخدام خل التفاح يعمل علي التخلص من التصبغات التي توجد علي الأسنان فيمكن استخدامه من مره إلي مرتين في الأسبوع وذلك عن طريق تخفيفه بالماء والغرغرة به لمدة خمس دقائق ثم غسل الفم .

10-الحليب المجفف و معجون الأسنان: لا تتعجبي من الأمر كثيراً بالفعل حليب المجفف يعمل علي جعل الأسنان بيضاء ونظيفة  كما يحافظ علي البكتيريا النافعة في الفم والتخلص من البكتيريا الضارة ويمكن استخدام الحليب المجفف عن طريق وضع الحليب مع القليل من معجون الأسنان علي الفرشاة ثم تقومي بتفريش الأسنان جيداً.

تبييض الأسنان باستخدام الليمون و البكنج صودا

هي طريقة سهلة التحضير وبأقل التكاليف و نتائجها فعالة حيث يتم وضع بيكربونات الصوديوم و عصير الليمون في وعاء و يتم مزجهم حتي تظهر فقاعات يتم غمس قطعة من القطن في الوعاء و تمريرها علي الأسنان لمدة دقيقة واحدة ثم نقوم بتفريش الأسنان و استخدام الماء لإزالة ما بقي من اثر الليمون و بيكربونات الصوديوم في الفم.

يمكنك أيضاً مشاهدة:طرق تطويل الشعر بأفضل و أسرع الطرق خلال أسبوع واحد فقط  ،و طرق العناية بالشعر الجاف.

يمكنك أيضاً مشاهدة: أفضل فيتامينات للشعر من الصيدلية تمنح الشعر حيوي و الصحة و تطيل منه في أقل وقت.

يمكنك أيضاً مشاهدة: طرق العناية بالبشرة و الروتين اليومي و أقنعة طبيعية لجمالك.

و بهذا نصل إلي نهاية هذا المقال و قد عرضنا علي حضراتكم  أسباب اصفرار الأسنان و طرق تبييض الأسنان عن طريق استخدام بعض الوصفات المنزلية الغير مكلفة إما عن طريق العمليات الفيزيائية بحيث يتم إزاله التصبغات الخارجية من علي سطح الأسنان و لكن هناك بعض الحالات التي يجب لاستخدام عليها زيارة الطبيب  طريق العمليات الكيميائية لجعل الأسنان  أكثر بياضاً و هناك العديد من الطرق التي تستخدم لتبييض الأسنان منها معاجين الأسنان المبيضة و غسول التبييض.

التعليقات

    1. يتم طحن أقراص الفحم ونضع عليها بعض قطرات الليمون أو العسل الأبيض ونغمس الفرشاة في الفحم ويتم تفريش الأسنان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.