أوامر ملكية جديدة بتمديد المبادرات للتخفيف عن أبناء المملكة السعودية

أوامر ملكية جديدة بتمديد المبادرات للتخفيف عن أبناء المملكة السعودية

أوامر ملكية بتمديد المبادرات من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، صدرت اليوم بتاريخ 11 ذو القعدة 1441 هـ والموافق 2 يوليو 2020م، والتي تستهدف التخفيف عن المواطنين والمقيمين اقتصاديًا وذلك في أعقاب المرور بجائحة وباء الكورونا المستجد، خاصة كل من تأثر من الأفراد العاملين بمؤسسات القطاعين العام والخاص.

أوامر ملكية بتمديد المبادرات

أوامر ملكية بتمديد المبادرات
أوامر ملكية جديدة بتمديد المبادرات يوليو 2020
  1. مبادرة دعم العاملين السعوديين المنسوبين لمنشآت القطاع الخاص، تلك المتأثرة بتداعيات جائحة كورونا، وذلك من خلال نظام ساند.
  2. مباردة إيقاف الغرامات المتعلقة باستقدام العمالة.
  3. مبادرة الرفع المؤقت عن منشآت القطاع الخاص، وذلك بهدف تصحيح النشاط، مع احتساب توظيف السعودي في نطاقات، على أن يتم ذلك بطريقة عاجلة لكافة المنشآت داخل المملكة.
  4. مبادرة حماية الأجور خلال الفترة القادمة عقب رفع الإيقاف لها.
  5. مبادرة الاستمرار في الخدمة للعملاء وذلك على مدار الساعة.
  6. مبادرة تأجيل التحصيل للرسوم الجمركية على كافة الواردات، وذلك لمدة لا تقل عن 3 يومًا في مقابل تسليم أية ضمانات تطلبها البنوك.
  7. التوسع بقبول طلبات التقسيط، والمقدمة من جانب المكلفين دون اشتراط الدفعة المقدمة.
  8. مبادرة تأجيل السداد لضريبة القيمة المضافة، من خلال الجمارك لتكون عبر الإقرار.
  9. يتم تعجيل سداد طلبات الاسترداد لضريبة القيمة المضافة، على أن يتم الفحص في وقت لاحق.
  10. يتم تنفيذ الإعفاء الجزئي من المقابل المالي، لكل من انتهت إقامته وذلك بالتمديد لشهر آخر بعد تاريخ الانتهاء، على أن يتم التمديد شهر آخر إن استدعت الحاجة لذلك.
  11. تمديد فترة مبادرة تأجيل تنفيذ كافة الإجراءات المتعلقة بإيقاف الخدمات، والحجز على الأموال لكل المكلفين ممن لم يلتزموا بسداد استحقاقات الضريبة والزكاة، والتي كان موعدها خلال فترة الحظر الكلي داخل لمملكة، أثناء مواجهة تفشي فيروس كورونا، بداية من شهر مارس 2020م الماضي.

مبادرات المملكة لمواجهة التداعيات الاقتصادية للكورونا

كانت الحكومة السعودية قد فرضت خلال الشهور الماضية، واتخذت عددًا من الإجراءات والمبادرات التي من شأنها دعهم الأفراد والمؤسسات في السعودية، بلغ قدرها أكثر من 214 مليار ريال. هذا بالإضافة إلى عدد من قرارات مجلس الوزراء السعودي التي تم اتخاذها في جلسته يوم الثلاثاء الموافق 23 يونيو 2020م، عددًا من القرارات المهمة عبر الاتصال المرئي، وذلك برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *