خطوات استعلام بنك التسليف للحصول علي القروض ومعرفة مواعيد القسط

خطوات استعلام بنك التسليف للحصول علي القروض ومعرفة مواعيد القسط

استعلام بنك التسليف يعتبر من أهم الأمور التي يجب أن تتم بصفة مستمرة ودورية، حتى لا يفاجئ المستدين بحلول ميعاد القسط ويكون غير مستعد لسداده، لذلك يجب أن يتبع بعض الإجراءات التي تكون خاصة بالاستعلام بشكل دوري، والاستعلام عن إخلاء طرف بنك التسليف للحصول علي قروض أخري.

استعلام بنك التسليف

طريقة استعلام بنك التسليف وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات التالية:

استعلام بنك التسليف

  1. التسجيل في البوابة الخاصة ببنك التنمية السعودي، على رابط الاستعلام من هنا.
  2. بعد ذلك القيام بالضغط على تسجيل الدخول.
  3. وهناك على اليسار بأعلى الصفحة يوجد خيارات اللغة، وذلك عند الرغبة في استخدام أي من اللغتين العربية أو الإنجليزية.
  4. وللحصول على الاستعلام الخاص بالبنك يجب أن يتم استخدام كلمة المرور واسم المستخدم لتسجيل الدخول.
  5. بعد أن يتم تسجيل الدخول  من الممكن للمستخدم أن يقوم بالاستفادة بجميع الخدمات التي يقوم البنك الإلكتروني بتقديمها، والتي منها الإجراءات الخاصة بالاستعلام عن القرض الخاص بالمستعلم.
  6. وبعد أن تنجح في إتمام جميع هذه الخطوات، فإن المتقدم يتمكن من الاستعلام.
  7. بعد ذلك ستظهر البيانات الخاصة باستعلام البنك التابعة لصاحب القرض، وكذلك البيانات الخاصة بالقرض، وأيضاً رقم الطلب، وغيرها من البيانات الهامة والتفصيلية الخاصة بالقرض.

كما يمكنك الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف، والذي يقوم بإعفاء المستفيد من باقي القروض، وذلك طبقاً لشروط وفئات معينة.

برامج بنك التسليف

والجدير بالذكر أن البرنامج الخاص بالتمويل الاجتماعي، يعتبر أهم البرامج الخاصة ببنك التنمية الاجتماعية السعودي، حيث أنه يشتمل على العديد من المنتجات المالية التي تكون خاصة بالتمويل الاجتماعي، حيث أنها  تستهدف الفئات من ذوي الدخل المنخفض، من المواطنين بالمملكة السعودية، ويجب علي المتقدمين معرفة واستيفاء شروط بنك التسليف للحصول علي القروض الاجتماعية.

فعن طريق هذا البرنامج يمكن الحصول على التمويل من البنك، لكي يتم تمويل الكثير من الالتزامات الخاصة بالأفراد والأسر بالمملكة، هذا بجانب التمكن من استعلام الإلكتروني عن بنك التسليف، حتى يتعرف على المواعيد الخاصة بسداد ما هو مستحق من القيم المالية.

أهم تمويلات بنك التسليف

ومن المعروف أن من أهم هذه التمويلات التي يقوم بها بنك التسليف هو قرض كنف، الذي تم تقديمه بهدف مساعدة الحالات التي تكون الأكثر احتياجًا كالأرامل، بجانب دعم الشباب بتمويل الزواج بالمصاريف الخاصة بإتمام الزواج، وتمويلات الأهل وتمويلات الأسرة، وتمويل الترميم المستخدم في العمليات التي تقوم بإعادة ترميم المباني.

قرض كنف

من هنا يكون الاستعلام من الأمور العامة التي يحتاج إليها مواطني المملكة، والتي يلزم أن تتم بشكل مستمر ودوري، كما يمكنك التعرف علي نموذج كفالة بنك التسليف والذي يلزم في حالة التقدم في الحصول علي قرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *