موعد استئناف فتح جسر الملك فهد حلقة الوصل بين المملكة العربية السعودية والبحرين

موعد استئناف فتح جسر الملك فهد حلقة الوصل بين المملكة العربية السعودية والبحرين

كشفت مصادر بالحكومة البحرينية عن موعد استئناف فتح جسر الملك فهد الذي يعد حلقة الوصل بين المملكة والبحرين لاستقبال الزائرين من البلدين؛ خاصة وأن الجسر كان مغلق على مدار 3 ونصف بسبب الإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولتين ضد جانحة كورونا المستجد.

موعد استئناف فتح جسر الملك فهد حلقة الوصل بين المملكة والبحرين

أوضحت المصادر عن استعداد الحكومة البحرينية إلى إعادة فتح جسر الملك فهد اعتبارًا من يوم 27 يوليو الجاري، وتعد هذه الخطوة هي أحد استعدادات البحرين لعودة عمل النشاط السياحي والترفيهي بها للاستقبال السياح السعوديين.

وأشار الموقع أن الجسر بصورة يومية يستقبل متوسط عدد 75 ألف شخص من ضمنهم العديد من سكان المنطقة الشرقية بالمملكة القريبة من حدود دولة البحرين، والتي تعد مقصد سياحي للعديد من المواطنين السعوديون بغرض الاستمتاع بجمال الطبيعة البحرينية والتسوق.

استعدادات البحرين لاستئناف عمل النشاط السياحي والترفيهي

وعلى الرغم من تردد الأنباء بشأن إعادة فتح الجسر مرة أخري يأتي بالتزامن مع قرارات الدولتين بعودة الحياة إلى طبيعتها وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة، ولكن حتى وقتنا الراهن الدولتين معلقتين الرحلات الدولية إليها.

وفي نفس السياق قد أوضح عبد الحكيم الشمري رئيس لجنة الأسواق التجارية في غرفة البحرين للتجارة والصناعة أن عودة الحياة لطبيعتها بالمملكة، ورفع قيود حظر التجول بين مدنها، واستئناف عمل حركة الطيران الداخلي تعتبر جميعها مؤشرات باقتراب صدور قرار باستئناف فتح الجسر أمام المسافرين.

وأشار الشمري إلى استعدادات الحكومة البحرينية لاستئناف النشاط الترفيهي والسياحي في البلاد من خلال تطبيق إجراءات وقائية مشددة لضمان حماية زوار المنشآت الترفيهية مثل المطاعم ومراكز التسوق، والسينما.

والجدير بالذكر أن دولة البحرين قد شهدت في العام الماضي انتعاش كبير في قطاع السياحة حيث بلغ عدد السياح الذين استقبلتهم نحو 11 مليون سائح من ضمنهم 9 ملايين سائح سعودي عبروا للبحرين من خلال جسر الملك فهد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *