طريقة عمل حنيني التمر الشهي 

طريقة عمل حنيني التمر الشهي 

طريقة عمل حنيني التمر ، يعتبر الحنيني بالتمر من أكثر الحلويات المعروفة بالمملكة السعودية ولها مذاق مميز ورائع ويفضل تناولها كواجبة إفطار مع الحليب الساخن أو مع القهوة، ويمكن تجهيزها في خمس دقائق ولا تحتاج الكثير من الوقت والمكونات، حيث يحتزي على الكثير من العناصر والفيتامينات الهامة المفيدة للجسم، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم طريقة عمل حنيني التمر الشهي بالخطوات.

طريقة عمل حنيني التمر

المكونات، 2 كوب طحين أو دقيق وكوب ماء ساخن و ملعقة من الخميرة وملعقة صغيرة من الملح وملعقة كبيرة من السكر وثلاث ملاعق حليب بودرة وكوب ونصف من التمر خالي النواة وربع كوب من الزيت النباتي وقليل من الحبة السوداء والفلفل الأسود وربع كوب من الزبدة.

طريقة تحضير حنيني التمر

قومي بتجهيز العجانة الكهربائية وضعي الزيت النباتي مع الماء ثم إبدائي بإضافة الطحين أو الدقيق مع التقليب ثم ضعي السكر والحليب البودرة والخميرة والملح واخلطي المكونات مع بعضها واتركيه لكي تتخمر.

في الخطوة التالية يتم عمل هذا العجين قرصين مثل الخبز ويتم تحميره على الصاج من الجهتين حتى ينضج ثم نقوم بإحضار مقلاة ونضع فيها الزبد على نار متوسطة ثم نبدأ بإضافة الدقيق مع التقليب على نار هادية ويتم تقطيع الخبز ووضع إلى التمر مع التقليب حتى يتجانس التمر والخبز معا وبعد ذلك يتم وضعه في طبق التقديم وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *