علاج الصداع بوصفات طبيعية في دقائق دون الحاجة للذهاب إلي الطبيب أو الصيدلية

علاج الصداع بوصفات طبيعية في دقائق دون الحاجة للذهاب إلي الطبيب أو الصيدلية

يتساءل الكثير عن كيفية علاج الصداع طبيعياً، دون الحاجة لأخد المسكنات، يمكنك اتخاذ العديد من الإجراءات البسيطة لتخفيف الألم دون الذهاب إلى الطبيب أو الصيدلية، جرب النصائح التالية ستشعر بالراحة بسرعة وسهولة لـ علاج الصداع، ويعتبر الصداع مرض شائع يواجه الكثير من الناس كل يوم.

علاج الصداع في المنزل

تم استخدام اليانسون لأول مرة في اليونان القديمة لـعلاج الصداع في أوائل القرن الخامس قبل الميلاد واستخدامه أيضا للعديد من علاج أمراض مختلفة، بما في ذلك الحمى والتورم والالتهابات.

أظهرت بعض الدراسات أن تناول 50 إلى 150 مجم من مكملات اليانسون يوميًا يمكن أن يقلل من تكرار الصداع لدى البالغين والأطفال.

إذا تناولت اليانسون بالكمية الموصي بها، فإنها تعتبر آمنة بشكل عام، لذلك يجب عليك أن تأخذ حذرك لأنه ممكن أن يسبب تلف الكبد.

التخلص من الصداع بالكمادات الباردة

أظهرت دراسة نشرت في مجلة هاويان للطب والصحة العامة أن وضع أكياس الثلج على الرأس أو الرقبة لمدة 30 دقيقة يمكن أن يساعد في تقليل الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب وتقليل الصداع المزعج ويساعد بشكل كبير على التخلص من الصداع خلاف ذلك، استخدم كمادة باردة لعلاج الصداع لأن وضع الجسم بارد وناعم على الجبهة يساعد على انقباض الأوعية الدموية وتخفيف الصداع، للقيام بذلك، ضع منشفة مبللة في كيس بلاستيكي، ثم ضعيها في الثلاجة لمدة 15-30 دقيقة، ثم ضعها على الجبين لفترة طويلة.

كما يمكنك التخلص من الإمساك في المنزل بوصفات طبيعية وسهلة، وكذلك التهاب الحلق وأعراضه حيث أنة أحد أعراض فيروس كورونا المستجد.

التخلص الصداع بالجلوس في مكان مظلم

يمكن أن يساعد الجلوس في غرفة مظلمة في تخفيف الصداع، خاصة للأشخاص الذين لديهم حساسية للضوء.

على الرغم من أن العديد من الأدوية مصممة لتخفيف أعراض الصداع، إلا أن هناك الكثير من العلاجات الطبيعية لـ علاج الصداع الفعالة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *