تعرف على المشروب الطبيعي السحري لتقوية الأعصاب والعظام للكبار والأطفال

تعرف على المشروب الطبيعي السحري لتقوية الأعصاب والعظام للكبار والأطفال

ما هو المشروب الذي يقوي العظام ذلك السؤال الذي يدور بداخل الكثيرون ممن يعانون من آلام العظام، حيث يشعر الشخص بالألم الشديد عند التحرك، وقد يكون ذلك بسبب ضعف العظام وقلة كثافتها، ويلجأ الناس لتناول الأعشاب والوصفات الطبيعية لتخلص من هذه الآلام، وقد قام خبراء التغذية بوصف المشروب الصحي الذي يسهم في تقوية عظام الإنسان.

ما هو المشروب الذي يقوي العظام والأعصاب

يعد مشروب كوب حليب دافئ مذاب فيه ملعقة عسل أسود مشروبًا صحياً للتخلص من آلام المفاصل ويقوي العظام والأعصاب و يشرب على الريق في الصباح.
وهو يساهم في علاج مشاكل العظام ويعالج التهاب المفاصل و تلف الأعصاب،كما يعد العلاج المناسب لكافة أجهزة الجسم، لأنه يمده بالفيتامينات الضرورية والمعادن الهامة ويقوي الجهاز المناعي.

يمكنك أيضاً:-

أكلات لتقوية العظام والأعصاب

بعد معرفة ما هو المشروب الذي يقوي العظام يجب التعرف أيضًا على الأطعمة التي تعزز العظام ومنها:

الخضروات الورقية الخضراء والبروكلي الغني بمعدن الماغنيسيوم المفيد للعظام.

والأسماك مثل السلمون والتونا وسمك السلور، وزبدة اللوز الغنية جدًا بالكالسيوم، وجميع منتجات الألبان مثل الجبنة والحليب والزبادي.

والبيض حيث يشتمل صفار البيض على فيتامين د، والبروكلي الذي  يعد مصدرًا أساسيًا للكالسيوم وفيتامين ج والألياف،والحليب فجميع هذه الأكلات تساعد في تقوية العظام.

ما هي الفاكهة التي تقوي العظام

يحتوي التين على عناصر غذائية هامة تسهم في تكوين البنية العظمية لجسم الإنسان ويعد تناول كوب عصير مكون من الحليب وفاكهة التين مشروب فعال لتقوية العظام، لأنه يعوض ما يفقده الجسم من الكالسيوم.

كما أن إضافة حبات من التمر إلى كوب من اللبن يعطي قيمة غذائية عالية غنية بعنصر الكالسيوم ويعد إجابة لسؤال ما هو المشروب الذي يقوي العظام.

فيتامين للعظام والأعصاب

فيتامين د هو من أبرز الفيتامينات التي تساعد في تقوية العظام حيث يعزز من امتصاص الجسم لعنصر الكالسيوم والمعادن الهامة المفيدة لصحة العظام، ويحتاج الشخص على ما يقرب من600 وحدة دولية في اليوم للأشخاص الذين أعمارهممن1إلى70 عام، وتحتاج السيدات الحوامل والمرضعات على ما يقرب من 800 وحدة دولية في اليوم الواحد أو لأي فرد يزيد سنه عن 70 عام.

تقوية العظام وتكبيرها

لتقوية العظام وزيادة كثافتها لا بد من استهلاك نسبة مناسبة من الكالسيوم، من خلال تناول منتجات الألبان من الحليب، وللبنة والزبادي، والجبن، ويلعب الكالسيوم دورًا هامًا في تشكيل الأعصاب، وبناء الكتلة العظمية والأسنان، ويقوم الجسم بتخزين كميات من الكالسيوم بداخل العظام، حيث تستهلك عند الوقت المناسب.

أكلات تقوي العظام عند الأطفال

يجب تقديم وجبات للأطفال غنية بعنصر الكالسيوم وفيتامين د حيث يحتاج الطفل إلى400 وحدة دولية من الفيتامين في اليوم ومن الأطعمة الغنية بعنصر الكالسيوم:

نصف كوب زبادي قليل الدسم يكافئ  207 مجم  من الكالسيوم.

نصف كوب حليب يعادل150 مجم من عنصر كالسيوم.

نصف كوب بودنج مجهز في البيت = 140 مجم من الكالسيوم.

أعشاب تقوي العظام

يعد الشعير مصدرًا غنيًا للمعادن الهامة لبناء جسم الإنسان التي أهمها البوتاسيوم والماغنسيوم، كما يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وهو الأساس في تكوين العظام، ونقصه بالجسم قد يسبب الاكتئاب و مع قلة النشاط والحيوية، وتعتبر الفيتامينات والمعادن الموجودة بمشروب الشعير تعمل على حفظ التوازن الهرموني بجسم الإنسان ويقلل من شعوره بالطاقة السلبية.

الأكل المفيد لهشاشة العظام

يصاب بهشاشة العظام أكثر من مليونين شخص سنويًا لذا لا بد من الوقاية من المرض بتناول الأكل المفيد الذي يحتوي على العناصر الغذائية المفيدة لمقاومة هشاشة العظام، مثل الخس الذي يحتوي على الكالسيوم وفيتامين ك المفيد للعظام، والسبانخ التي تشتمل على فيتامين ب6، والشوفان والشاي الأخضر والبقدونس فجميعها من الأكلات المفيدة التي تشتمل على العناصر الغذائية الهامة لبناء العظام.

وبعد معرفة ما هو المشروب الذي يقوي العظام لا بد من تناول الأطعمة الغنية بالكلسيوم لزيادة كثافة العظام وتقويتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *