الأطباء تحذر من هذه العادات التي تؤدي لغضروف الرقبة.. تعرف على طرق العلاج

الأطباء تحذر من هذه العادات التي تؤدي لغضروف الرقبة.. تعرف على طرق العلاج

يعاني البعض من الشعور بآلام في الرقبة ترجع لأسباب عديدة، من بينها ما يسمى بـ«ديسك الرقبة» أو غضروف الرقبة، الذي تصل مضاعفاته إلى صعوبة تحريك أحد الأطراف في الرقبة وصعوبة تحريكها بشكل سليم مما يسبب آلام صعبة جدا ويجب علاج غضروف الرقبة.

عادات خاطئة وأسباب أخرى

قال د. أشرف النحل أستاذ جراحة العظام بكلية الطب بجامعة القاهرة أن سبب غضروف الرقبة وعلاج غضروف الرقبة ليس واضحا ولكن هناك بعض العوامل التي يمكن أن تسببه على سبيل المثال يشير ضعف عضلات الرقبة، والوضع الخاطئ للرقبة والضغط الشديد الناجم عن الرياضة مثل رفع الأثقال، إلى أنها تحدث غالبًا في العشرينيات.

أسباب غضروف الرقبة

ثني الرقبة مدة طويلة أمام شاشة الكمبيوتر أو الجوال.
عند القيادة، بسبب الاصطدامات الطبيعية أو التي من صنع الإنسان، يتم الضغط على الفقرات.
حمل أغراض ثقيلة على رأسك.
يمكن أن يسبب سوء التغذية ضعف العضلات ويسبب بشكل غير مباشر انفتاق القرص العنقي.
إصابة الرقبة بطريقة مباشرة في حوادث.

أعراض أولية ومضاعفات تؤدي للإصابة بغضروف الرقبة

بحسب “النحّال”، تختلف أعراض انفتاق القرص العنقي أو مرض العمود الفقري العنقي اعتمادًا على شدته، وأوضح أن المرضى سيشعرون في البداية بألم في الرقبة وتوتر عضلي وصعوبة في الحركة إذا لم يتم علاجهم بشكل صحيح والإسراع في علاج غضروف الرقبة، فإنهم يتسببون إجهاد الأعصاب وتزداد شدة الألم كثيرا.

حذر الأطباء من عدم الرضا عن الأدوية وتجاهلت عمل العلاج الطبيعي، مشددين على أن الأدوية التي ليس لها علاج طبيعي فقط هي التي يمكن أن تساعد في تحسين الحالة، لكن هذا مؤقت لأن العلاج الطبيعي هو لتقوية الرقبة والذراعين العضلات فيجب علاج غضروف الرقبة بأسرع وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *