نظام فارس يتيح الراتب الجديد بعد تطبيق لائحة الوظائف التعليمية

نظام فارس يتيح الراتب الجديد بعد تطبيق لائحة الوظائف التعليمية

تبدأ السعودية اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل في تطبيق لائحة الوظائف التعليمية الجديدة وسلم الرواتب الجديد والتي تهدف إلى تطوير أوضاع المعلمين والمعلمات وتحديد معايير الترقيات والعلاوة السنوية ومكافأة نهاية الخدمة وغيرها من الأمور المادية التي تولت اللائحة شرحها بشكل كاف وواف حتى تزيل أي غموض أو شكوك حول أهدافها والغرض منها والفوائد والمزايا التي ستوفرها على المدى القريب والمدى البعيد.

تحديث بيانات شاغلي الوظائف الإدارية

ودعت وزارة التعليم السعودية يوم الأحد 9-8-2020 شاغلي الوظائف الإدارية إلى سرعة تحديث بياناتهم الوظيفية عبر منصة نظام فارس الخدمة الذاتية لمن يشغل الدرجة 12 فما دون تمهيد لبدء حركة الترقيات.
وحثت الوزارة جميع شاغلي الوظائف إلى الخول إلى منصة بياناتي وتحديث بياناتهم وإضافة الدورات التدريبية والشهادات التي حصلوا عليها منذ الترقية الأخيرة تمهيدا لترقية المستحقين منهم.

مزايا لائحة الوظائف التعليمية الجديدة

ويحقق سلم الرواتب الجديد واللائحة التي ستتطبق يوم 1 يوليو عددا من المزايا منها:

  • الحفاظ على مكتسبات المعلمين في اللائحة السابقة حيث سيتم تسكين المعلمين على نفس الراتب القديم أو أعلى منه.
  • التركيز على معايير التنافسية والتميز بحيث يصبح التميز والكفاءة هما شرط الترقيات وليس الأقدمية.
  • ضمان عدم نقص رواتب المعلمين في اللائحة الجديدة.
  • عدم اشتراط وجود وظائف شاغرة عند ترقية المعلمين حيث تتم الترقية بالرقم الوظيفي نفسه.
  • إضافة حوافز ومميزات مالية للوظائف القيادية.
  • تتيح اللائحة لمن قضى 10 سنوات خدمة في الترقية إلى معلم خبير خلال عامين.
  • إضافة إلى عدد من المزايا كما يوضحها الشكل التالي:

لائحة الوظائف التعليمية الجديدة

العلاوة السنوية في سلم الرواتب الجديد

وتضمنت اللائحة تحديد حد أقصى وحد أعلى لمبلغ العلاوة السنوية التي يحصل عليها كل معلم بحسب سنوات الخبرة والمستوى الوظيفي والدرجة التي يشغلها حيث تصل العلاوة إلى 300 ر يال في أول مستوى وظيفي وتتزايد حتى640 ريالا لدى المعلم الخبير.

منصة مسار للترقيات

وسوف تتاح الترقيات عبر منصة مسار للترقيات التي تتيح العديد من الخدمات من بينها الاستعلام عن الترقيات ورفع تظلم وظيفي حال تجاوز الموظف في الترقية وغيرها من الخدمات العديدة  حيث لم يعد شرطا وجود وظائف شاغرة في الدرجة الأعلى حتى تتم الترقيات بل تتم الترقية بالرقم الوظيفي .

مكافأة نهاية الخدمة في سلم الرواتب الجديد

وتضمنت لائحة الوظائف التعليمية وكذلك سلم الرواتب الجديد تحديد معايير صرف مكافأة نهاية الخدمة للعاملين في الوظائف التعليمية على كافة الرتب والمستويات بحيث تم استحداث عوامل الخبرة والكفاة التطوير الذاتي كعوامل للترقيات بالتالي تؤثر في مبلغ مكافأة نهاية الخدمة.

الاستعلام عن الراتب والحالة الوظيفية في نظام فارس

وبدأ نظام فارس الخدمة الذاتية في وزارة التعليم اعتبارا من اليوم إتاحة إمكانية الاستعلام عن الراتب الجديد والحالة الوظيفية بعد تطبيق لائحة الوظائف التعليمية الجديدة وبدء الترقيات وفق القواعد الجديدة التي لا تشترط وجود وظائف شاغرة بل تتم الترقية عبر الرقم الوظيفي للموظف كما يمكن الاستعلام عن قيمة العلاوة السنوية ومكافأة نهاية الخدمة.

 

تعليقات

  • ماهو نظام فارس وماهو موقعه على النت هل يختص نظام فارس بالمعلمات البديلات نرجو التوضيح بالصحف ؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *