وصفات للبشرة الدهنية تنقيها من الشوائب وتحميها من حب الشباب

وصفات للبشرة الدهنية تنقيها من الشوائب وتحميها من حب الشباب

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة احتفاظا بالشوائب، لذلك تتعرض للعديد من المشاكل مثل حب الشباب وظهور الرؤوس السوداء، ويلجأ الكثير إلى عمليات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية، لذلك سنقدم لكم اليوم وصفات طبيعية للبشرة الدهنية سهلة التحضير في المنزل.

قناع دقيق وكركم وليمون للبشرة الدهنية

نحضر ملعقتان من الدقيق وخمس قطرات من عصير الليمون ونصف ملعقة كركم وثلاث ملاعق لبن، نخلط المكونات جيدا معا ثم نفردها على البشرة وتدلك برفق، وتترك على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم نغسل جيدا بالماء البارد، سنلاحظ الفرق من اول مرة وتظهر البشرة بصورة جذابة ومشرقة وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.

قناع الحليب والليمون للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية تحتاج إلى الترطيب مثل أي بشرة، وهذا القناع يعمل على ترطيب وتنقية البشرة، نحضر ملعقتان من اللبن خالي الدسم مع 3 قطرات من عصير الليمون، ونمزجهم معا ثم يفرد المزيج على البشرة ويترك عدة دقائق، ثم يغسل جيدا وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.

قناع ماء الورد والجليسرين وعصير الليمون

نمزج ملعقتان من ماء الورد مع ملعقتان من الجليسرين وقطرات من عصير الليمون، ثم ندلك البشرة بلطف بهذا الخليط، ويترك ثلث ساعة ثم يغسل جيدا، سنلاحظ أن البشرة أصبحت نقية وصافية، وهذا القناع يعالج حب الشباب لأنه ينقي البشرة، وتكرر الوصفة مرتان أسبوعيا.

قناع الفواكه للبشرة الدهنية

نخلط مزيج من عصير البرتقال مع الليمون مع الطماطم والجريب فروت والبابايا، ونطبقهم على البشرة فهذا القناع يحتوي على فيتامين c الذي يعمل على نضارة البشرة وتنقيتها، وينصح بعمل القناع بشكل يومي للحصول على بشرة خالية من الشوائب.

بياض البيض وعصير الليمون

نخلط بياض بيضة واحدة مع قطرات من عصير الليمون، ثم نفرد القناع على البشرة والرقبة وتدلك برفق، ويترك ربع ساعة، ثم يغسل بالماء البارد ومن الممكن نغسله بماء الورد.

وصفة الجزر وعسل النحل

من المعروف أن الجزر يحتوي على الفيتامينات التي تعمل على تغذية البشرة، نغسل النحل يرطب وينقي البشرة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة،فقط نضيف ملعقتان من عصير الجزر مع ملعقة من العسل ونقلب جيدا، ثم نفرد القناع على البشرة ويترك ربع ساعة ويغسل بالماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *