التخطي إلى المحتوى

يقدم مصرف الراجحي برنامج جديد من برامج التمويل وهو التمويل الإضافي من صندوق التنمية العقاري،نحن نعلم أن مصرف الراجحي من اكبر البنوك الإسلامية في المملكة العربية السعودية والعالم، حيث يمتلك اكبر شبكة فروع حول العالم يصل عددها اكثر من 500 فرع، ،والآن نعود لموضوعنا اليوم وهو يتحدث عن التمويل الإضافي من صندوق التنمية العقاري.

التمويل الإضافي من صندوق التنمية العقاري

يقدم مصرف الراجحي السعودي برنامج التمويل الإضافي من صندوق التنمية العقاري، يمكن التوصل بهذا البرنامج عن طريق خدمة الراجحي مباشر والتي تساعد على سهولة التعامل وإمكانية تنفيذ المعاملات البنكية عن طريق شبكة الإنترنت بكل سهولة ويسر، وهذا يوفر التعامل الإلكتروني في معظم المعاملات وهذا يعد من أولى اهتمامات التحول الرقمي الذي يعتبر من أساسيات رؤية المملكة 2030، ويعتبر هذا البرنامج من اهم برامج التمويل حيث انه يقدم تمويل عقاري يعتمد  على مبدأ المرابحة للمواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط المطلوبة لبرنامج التمويل،ويطرح برنامج التمويل للمواطنين السعوديين الذين يملكون موافقات للحصول على تمويل عقاري يصل مبلغه إلى 500 ألف ريال سعودي، وهناك برامج حكومية للإسكان ومنها المدعوم ومنها المعجل.

شروط التمويل الإضافي من صندوق التنمية العقاري للإسكان الحكومي المعجل

شروط الإسكان الحكومي المعجل:

  1. يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويكون ضمن المجموعة التي وافق عليها صندوق التنمية العقاري.
  2. يحتسب دعم الأرباح للعميل على مبلغ القرض الذي هو اقل من مبلغ 500 ألف ريال سعودي.
  3. يحتسب تمويل الدعم على فترة استحقاق القرض في فترة لا تتجاوز 15 سنه.
  4. تمتد فترة استحقاق القرض الغير مدعوم الذي يزيد عن تمويل صندوق التنمية العقاري الذي هو 500 ألف ريال سعودي حتى 20 سنه مع هامش ربح تجاري المنصوص عليه في شروط التمويل الموجودة في مصرف الراجحي.
  5. يقوم صندوق التنمية العقاري بدفع 100% من أرباح التمويل تصل إلى 500 ألف ريال في خلال 15 سنه الأولي من اجل الاستحقاق، وبعد انتهاء الاستحقاق يقوم العميل بدفع أرباح تقدر بنسبة 1% من مبلغ التمويل على مدار 60 قسطا شهريا.

شروط الإسكان الحكومي المدعوم:

  1. برنامج تمويلي خاص بعملاء تحويل الراتب.
  2. الحد الأقصى للاستحقاق لا يزيد عن 500 ألف ريال سعودي مع فترة سداد تصل إلى 30 عام.
  3. يعتمد القرض على عقد واحد يشمل استرداد الأرباح المدعومة كل شهر مع تسديد أقساط شهرية تعادل اصل التمويل.

التعليقات

  1. ايش الأوضاع الان مع الضريبه اتكلم عن شراء العقار اللي سعره مليون وميه المسكن الأول هل يتحملها الضريبه الشاري أو البائع الرجاء الرد اللي عنده علم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.