طريقة عمل كريب سوزيت من أكثر الأكلات التي يحب تناولها الكبار والصغار

طريقة عمل كريب سوزيت من أكثر الأكلات التي يحب تناولها الكبار والصغار

طريقة عمل كريب سوزيت، يعتبر الكريب من أكثر الأكلات التي يحب تناولها الكبار والصغار ويتم تجهيزها بطرق مختلفة ومتنوعة حيث اشتهر الكريب الحلو الكريب الحادق، ولكن يمكنك اليوم تجهيز الكريب سوزيت بطريقة مختلفة وهو من الحلوى ويتم تجهيزه بصوص البرتقال ولا يحتاج مكونات كثيرة من حيث يمكنك تجهيز في وقت قليل، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل مفصل على طريقة عمل كريب سوزيت.

طريقة عمل كريب سوزيت

المكونات، كوب دقيق ونصف كوب من الحليب والثلث كوب من الماء واثنين بيضة و2 ملعقة من الزبدة، وملعقتين من عصير البرتقال وملعقة صغيرة من بشر البرتقال ربع ملعقة صغيرة من الملح.

الصوص، كوب ونصف من عصير البرتقال ونصف الكوب من الزبدة وأربع ملاعق من السكر الأبيض وملعقة من النشا وبشر ثمرة برتقال وملعقة من عصير الليمون.

طريقة تحضير كريب سوزيت

أولا يتم إذابة عصير البرتقال مع النشا ثم يتم وضع السكر وبشر البرتقال وكذلك عصير الليمون على نار متوسطة حتى يصبح السكر متكامل، وبعد ذلك يتم إضافة خليط البرتقال والنشا حتى يصبح الخليط غليظ ومتجانس.

في الخطوة التالية يتم إضافة الحليب والبيض والماء وكذلك الدقيق والزبدة وعصير البرتقال في وعاء ثم يتم إضافة الملح، ويتم خلط المكونات مع بعضها حتى تتجانس وتترك لمدة 15 دقيقة حتى ترتاح عجينة الكريب.

بعد ذلك يتم تسخين مقلاة غير قابلة للالتصاق ووضع القليل من الزيت ثم البدء في وضع فنجان من مقدار العجين ويترك في قاع المقلاة ويترك لمدة دقيقة ثم يقلب على الجهة الأخرى لمدة دقيقة، ويتم الاستمرار في هذه الطريقة حتى انتهاء كمية العجين.

بعد ذلك يتم تشكيل الكريب على هيئة مثلثات وتوضع في أطباق التقديم وإضافة صوص البرتقال ويتم تناوله مع الآيس كريم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *