التخطي إلى المحتوى

برنامج قمرة 2 موعد عرض الموسم الثاني من برنامج قمرة، تحظى البرامج التي يقدمها أحمد الشقيري بمشاهدة كبيرة من قبل المشاهدين العرب، حيث كان في السنوات الماضية كان يقوم أحمد الشقيري بتقديم برنامجه الشهير خواطر، والذي كان يقوم بعرض بعض الأفكار الإيجابية والسلبيات في شتى بقاع العالم، إلا أن أحمد الشقيري قد قام بعمل برنامج قمرة في موسمه الأول، والذي لاقى نجاحاً كبيراً بين المشاهدين.

موعد بث برنامج قُمرة :

لكن شهر رمضان هذا العام مختلف تماماً، حيث سيقوم أحمد الشقيري بتقديم  الموسم الثاني من برنامج قُمرة، والذي من المقرر إذاعته على قناة ام بي سي 1 وقناة إرام تي في على اليوتيوب التي تقوم بعرضه عقب عرضه على شاشة التليفزيون مباشرة، بالإضافة لعرضه على شاشة قناة MBC في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة.

ويتم إعادة الحلقة المذاعة فجر اليوم التالي، وذلك في تمام الساعة الثالثة صباحاً بتوقيت القاهرة، الرابعة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

كما أن قناة Qomrah TV الخاصة بالبرنامج على اليوتيوب ستقوم بنشر حلقات برنامج قمرة 2.

ويتم عرض حلقات البرنامج كاملة على قناة إرام تي في على اليوتيوب بعد بثها مباشرة على قناة MBC.

فكرة برنامج قمرة والهدف منها :

وفكرة برنامج قمرة تدور حول مسابقة تقوم بعرض ما انتجه المشاركين إعلامياً، والتي تقوم بتسلطي الضوء على معالجة شئ أو فكرة هادفة يتم عرضها بالبرنامج.

وبرنامج قمرة يهدف لإثراء المحتوي الإعلامي العربي بأعمال وأفكار هادفة، لكن قمرة يتميز عن خواطر في أن المشاركين يستطيعون  بتقديم ما يريدون من مختلف أنحاء العالم وبأي لغة، حيث سيقوم كل واحد بتقديم المادة بأسلوبه الخاص، والتي من المفترض أن تكون متميزة ومبتكرة.

وبسبب أن هناك أشخاصاً يمتلكون أفكاراً جيدة، وليس لديهم موهبة لانتاج الفيديوهات، والعكس، فإن برنامج قمرة 2 قد اتاح مشاركة أصحاب الأفكار جنباً إلى جنب مع منتجي الفيديوهات.

ويتمكن من لديهم موهبة انتاج الفيديوهات، عمل فيديوهات عن الأفكار المطروحة في البرنامج، وعرضها من أجل المشاركة في برنامج قمرة 2 هذا الموسم.

جوائز برنامج قُمرة :

وسيكون برنامج قمرة 2 هذا العام يسلط الضوء على الأفكار والأفلام التي ستشارك في البرنامج في موسمه الثاني، حيث كان في الموسم الأول من البرنامج كان يتم انتاج الأفلام فقط، إلا أنه هذا الموسم قد تم إضافة مشاركة الأفكار في مسابقة برنامج قمرة2.

وسيتم تقسيم الجوائز مناصفة بين أصحاب الأفكار ومنتجي الأفلام.

وقد تم رصد أكثر من مليون ريال سعودي للمشاركين في البرنامج، فالجوائز يتم توزيعها مناصفة بين أصحاب الأفكار المطروحة، ومنتجي الأفلام، فالفائز بالمركز الأول سيحصد 500 ألف ريال سعودي، ويحصل المركز الثاني على 300 ألف ريال سعودي، بينما المركز الثالث يحصل على 200 ألف ريال.

حلقات برنامج قمرة:

تدور أحداث الحلقة الأولى من برنامج قمرة 2، والتي تحمل عنوان تحت الأسمنت، عن معاناة أطفال سوريا، والحرب الدائرة في سوريا الآن، والتي راح ضحيتها أكثر من 600 ألف شخص.

وتم عرض فيديوهين عن معاناة الأطفال في سوريا من الحرب، خلال الحلقة الأولى من الموسم الثاني من قمرة.

أما عن الحلقة الثانية فكانت تدور حول السياحة في الأردن، والحلقة الثالثة كانت تتكلم عن القباعات البيضاء، وهي جماعة من الناس في سوريا قاموا بالمساعدة في نقل مصابي الحرب إلى المستشفيات، ومساعدتهم في إخراجهم من تحت الأنقاض.

وفي الحلقة الرابعة تم عرض فيديو عن المتشردين في الهند، وهذا الفيديو حكى عن مغامرة لأحد الأشخاص قام بقضاء 3 أيام في الهند ب3 دولارات فقط، بحسب ما طلب منه منفذو الفكرة.

وبالفعل قام الشخص بتنفيذ الفكرة، وعرض الفيديو الصعاب التي واجهها خلال الأيام الثلاثة التي عاش بها بتلك المدينة الفقيرة.

وكانت الحلقة التي تم عرضها اليوم كانت بعنوان قوة الرحمة، والتي تحدثت عن الرحمة والعطاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.