منتجات العناية بالبشرة : الروتين الصباحي والمسائي

منتجات العناية بالبشرة : الروتين الصباحي والمسائي

بأي ترتيب يجب أن أضع منتجات العناية بالبشرة ، سؤال يحير كل السيدات والفتيات. لذلك يجب أن تعلمي إن تطبيق منتجات العناية بالبشرة بالترتيب الصحيح يضمن حصول بشرتك على الفوائد الكاملة من كل منتج.

لأن العديد من منتجات العناية بالبشرة التي نستخدمها تحتوي على مكونات تريد البشرة أن تستفيد منها كذلك فكمية صغيرة جدًا من هذه المكونات الرئيسية يمكنها اختراق البشرة، ولكي تستفيدي بأقصى طريقة يجب وضع المنتجات بالترتيب الصحيح ، للحصول على أفضل النتائج من نظام العناية بالبشرة .

القاعدة الأساسية التي يجب اتباعها عند وضع المنتجات الخاصة بالعناية هي تالاعتماد على سُمك المنتج ، من السائل إلى الكريم.

نظام العناية بالبشرة الصباحي :

روتين الصباح للبشرة يعتمد على الحماية من الشمس والتلوث .

1- الغسول : في الصباح ، ابدأي برش وجهك بالماء الدافئ أو ، إذا لزم الأمر ، اغسليه بمنظف لطيف للوجه مصمم لنوع بشرتك.

2- التونر : يقفل المسام الواسعة ويعمل كنظام توصيل لمضادات الأكسدة ومشتقات فيتامين ب للبشرة.

3- سيروم مضاد للأكسدة : السيروم عبارة عن علاج فائق التركيز وغني بالمغذيات التي تعالج البشرة ، لذا من الأفضل وضعها على البشرة  قدر الإمكان. هناك العديد من السيروم المتوفرة في السوق اليوم ، ولكن نهارًا ، يوصي أطباء التجميل بسيروم مضادة للأكسدة ، يوفر مجموعة متنوعة من الوظائف مثل تخفيف التهابات البشرة نتيجة التعرض إلى الأشعة فوق البنفسجية والملوثات البيئية.

4- كريم العين : من الضروري وضع كريم للعيون على الأقل مرة كل ليلة – إن لم يكن مرتين في اليوم – بدءًا من العشرينات من العمر. فهذا يساهم في الحفاظ على صحة جلد الجفن. ويضمن تحسين جودة الجلد في هذه المنطقة .

يمكنك حماية البشرة الرقيقة حول عينيك عن طريق اختيار كريم للعين مع عامل حماية من الشمس أو وضع واقي الشمس كل يوم. و ارتداء النظارات الشمسية  للحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية والخطوط التي يمكن أن تتسلل حول زوايا عينيك من التحديق.

5- المرطب : يحتاج الجميع إلى مرطب ، حتى إذا كانت بشرتك دهنية.

يوصي معظم الخبراء بأن أفضل وقت لوضع المرطب هو عندما يكون الجلد لا يزال رطبًا ، لذا كلما سارعت في تطبيق المصل والعلاج في أسرع وقت ، كلما تمكنت من تأمين الترطيب الذي تشتد الحاجة إليه .

نظام العناية بالبشرة الليلي

بينما تقوم بشرتك بإصلاح نفسها بشكل طبيعي في الليل ، يجب أن يكون روتينك الليلي يعتمد على العلاج وإعطاء بشرتك ما تحتاجه .

1- الغسول : للتخلص من الأوساخ والزيوت والماكياج ، يوصي  بإزالة مكياجك أولاً باستخدام مزيل مكياج مخصص قبل غسل وجهك .

نصيحة: إذا كنتي تستخدمي مقشرًا   فاستخدمه بدلاً من الغسول بعد إزالة الماكياج.

2-  التونر والسيروم : مثل روتين البشرة النهاري

3- كريم العين : تعمل كريمات العين أيضًا على حماية منطقة العين الحساسة من منتجات العناية بالبشرة الأخرى.

4-  العلاجات والتقشير مثل بقية أجزاء الجسم ، يقوم الجلد بمعظم عمليات الإصلاح والترميم والتجديد أثناء نومنا. هذا هو السبب في أن معظم علاجات العناية بالبشرة المستهدفة – من الأفضل استخدامها في الليل.  واختيار علاجك المسائي اعتمادًا على احتياجات بشرتك الحالية.

إن كثرة المنتجات تزيد من خطر التهيج وتقلل من احتمالية النتيجة المرجوة.

5-  مرطب : يستخدم بعض الناس نفس المرطب ليل و نهار. ومع ذلك ، فإن المرطبات الليلية أو الكريمات الليلية تكون أكثر سمكًا وثقلًا بشكل عام ومصممة ليتم امتصاصها على مدار عدة ساعات.

المرطب  المستخدم ليلاً ، يخلق طبقة واقية على الجلد لمنع تبخر الماء أثناء النوم وإن الحفاظ على نسبة عالية من الماء في الجلد هو مفتاح شفاء البشرة والحفاظ عليها.

التوقيت لوضع منتجات البشرة :

بصرف النظر عن ترتيب وضع المنتجات ، يعتقد بعض الخبراء أنه من المهم أيضًا مراعاة الوقت الذي تستغرقه بشرتك لامتصاص المنتجات. ومع ذلك ، نظرًا لأن معظمنا غالبًا ما يكون في عجلة من أمره فيجب أن تجعلي  روتين العناية بالبشرة بسيطًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *