وزارة الموارد البشرية تغير نطاق موقعها الإلكتروني وحساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي

وزارة الموارد البشرية تغير نطاق موقعها الإلكتروني وحساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تغير نطاق الموقع الإلكتروني الخاص بها، ونطاق موقع وزارة الخدمة المدنية إلى النطاق الجديد وهو “HRSD.GOV.SA” بهدف التسهيل على عملاء الموقع زيارته بكل سهولة للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتوفرة عليه.

وزارة الموارد البشرية تغير نطاق موقعها الإلكتروني

وقد أوضحت الوزارة أن موقعها الإلكتروني القديم، وموقع الخدمة الذاتية كان نطاقهما القديم ” MLSD.GOV.SA” و ” MCS.GOV.SA” قد أصبح في الوقت الراهن ” HRSD.GOV.SA” تنفيذًا للأمر الملكي الذي يقتضي بدمج وزارة الخدمة المدنية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وأن يصبح اسم الوزارة الجديد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وأضافت الوزارة أن ذلك التغير قد نفذ ليناسب التوسعات التي أجريت في دورها الإداري والإشرافي حيث أصبح يضم القطاع الخاص والحكومي والتنمية المحلية، ولكي يتواءم مع الأهداف التي تسعي إليها وتحققها عملية دمج الوزارتين.

وأشارت الوزارة أن عملية تغير النطاق لموقعها الإلكتروني فرضت عليها تغير جميع الحسابات الرسمية للوزارة والحسابات التابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لكي تتلاءم مع نطاق موقعها الإلكتروني الجديد.

الخدمات الإلكترونية على الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية

يتوفر على الموقع الإلكتروني على وزارة الموارد البشرية العديد من الخدمات الإلكترونية لمستفيديها سواء كانوا أفراد أو منشآت مما يوفر عليهم الوقت والجهد المبذول للحصول على هذه الخدمة، ومن ضمن هذه الخدمات:

  • بوابة الخدمات الإلكترونية للتنمية الاجتماعية وتتضمن خدمة إعانة زوج للإيتام، خدمة إعفاء رسوم التأشيرات لذوي الإعاقة،
  • بوابة الخدمات الإلكترونية لبوابة العمل وتشمل إصدار وتجديد رخصة العمل، واستخراج رخصة العمل بهدف الخروج النهائي، وتحديث بيانات عامل والإطلاع عليها، وحجز موعد إلكتروني.
  • بوابة الخدمات الإلكترونية للجهات غير الربحية.
  • بوابة الخدمات الإلكترونية للقطاع العام منصة مسار وتشمل على الاستعلام عن بيانات موظف أو وظيفة، وبوابة التدريب والابتعاث، التسجيل في نظام ساعد

وفي النهاية يستطيع أي مواطن أو مقيم استخدام الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية للاستعلام عن أي خدمة من الخدمات التي تقدمها الوزارة أو أي جهة تابعة لها.

تعليقات

  • HRSD.GOV.SA هل هذا الموقع ايضا للتسجيل في
    وظايف الخدمة المدنية ( جدارة ) ام نسجل بالموقع القديم لجدارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *