طريقة عمل سينامون كيك | كيك السينابون بصوص الكراميل والشوكولاتة

لتحضير كيك السينابون اللذيذة أو السينامون كما يطلق عليها البعض نقوم أولا بتجهيز مكونات الكيك والحشوة , وتتكون مقادير الكيك من 1 كوب ونصف من الدقيق و1 كوب من السكر ونصف كوب من الزبدة ونصف كوب من الحليب , بالاضافة إلى عدد 3 بيضات وفانيليا وملعقة كبيرة ممسوحة بيكنج بودر , أما مقادير الحشوة فهي تتكون من ملعقة صغيرة من السكر وملعقة صغيرة من الكاكاو وملعقة صغيرة من القرفة بالاضافة إلى عين جمل أو أي نوع مكسرات للتزيين.

لتحضير الصوص الأبيض يتم تجهيز عدد من المكونات هي 1 كوب لبن بودر و1 كوب سكر بودر وثلث كوب مياه ساخنة وملعقة كبيرة زبدة و3 قطع جبنة كيري  و2 ملعقة كريم شانتيه ونصف ملعقة قشطه بوك أو نصف كوب كريمة خفق , ويتم تحضير الصوص عن طريق تجهيز خلاط ويُضاف إليه اللبن البودر , والسكر , والمياه , والزبدة ويتم الخلط ثم يُضاف مقدار القشطة , والجبن , والكريم الشانتيه ويتم الخلط مرة أخرى حتى يصبح المزيج في قوام الصوص مع عدم وجود تكتل.

لتحضير صوص الشوكولاتة يتم تجهيز عدد من المكونات البسيطة هي ربع كوب لبن أو كريمة ونصف كوب شوكولاتة مبشورة , ويتم تحضير الصوص عن طريق تجهيز وعاء للطهي ويُوضع علي النار ويُضاف مقدار الكريمة أو اللبن حتي يتم تسخينه جيدا , ثم يُرفع بعيدا عن النار ويُضاف مقدار الشوكولاتة مع التقليب المستمر حتي يتم الحصول علي صوص متجانس القوام.

لتحضير صوص الكراميل يتم تجهيز عدد من المكونات هي 1 كوب سكر وربع كوب مياه وملعقة زبدة و 1 كوب كريمة او علبة قشطه ومكعب شوكولاتة بيضاء , وللتحضير يتم تجهيز وعاء للطهي ويُوضع علي النار ويُضاف إليه مقدار السكر والمياه حتي يتم ذوبان السكر ويتم كرملته , ثم يُضاف مقدار الكريمة او القشطة بالتدريج , ثم تُضاف الزبدة ويتم التقليب جيدا ثم يُرفع بعيدا عن النار ويُضاف مكعب الشوكولاتة مع التقليب حتي يتم الحصول على صوص متجانس.

طريقة تحضير كيك السينابون

  • يُحضر وعاء ويُضاف إليه مقدار السكر والزبدة ويتم ضربهم جيدا باستخدام المضرب حتي يتم ذوبان السكر والحصول علي خليط كريمي فاتح اللون , ثم يُضاف البيض والفانيليا ويتم الضرب جيدا , يتم إضافة البيكنج بودر في وعاء مع مقدار الدقيق , ثم يتم إضافة هذا المزيج علي خليط السكر والبيض والزبدة رويدا رويدا بالتبادل مع اللبن ويتم تقليب الخليط جيدا.
  • يُحضر قالب فرن ويُدهن زبدة ويُضاف نصف مقدار الخليط , يُحضر وعاء ويُضاف إليه مكونات الحشو (سكر- كاكاو- قرفه) ويتم التقليب , ثم يُضاف هذا الحشو في القالب ثم يُضاف باقي مقدار الخليط في القالب.
  • يُوضع القالب في فرن ساخن علي حرارة 180 درجة مئوية من 30 إلى 40 دقيقة.
  • بعد تحضير الكيك يُضاف إليه الصوص الأبيض ويتم توزيعه علي الكيك بالكامل , ثم يُضاف صوص الشوكولاتة وصوص الكراميل حسب الرغبة ثم يُضاف عين الجمل للتزيين ويُقدم.

وبهذا فقد قدمنا لحضراتكم طريقة عمل كلا من الصوص الأبيض وصوص الشوكولاته وصوص الكراميل بالإضافة بالطبع إلى كيك السينابون اللذيذة والشهيرة التي يحبها معظم الأطفال والكبار، والتي اجتمع العديد من شيفات العالم أن هذه الطريقة من أفضل وأسهل الطرق لعمل كيك السينابون المُفضلة خصيصا لدى الأطفال، عليكِ فقط سيدتي تطبيق الخطوات التي سبق ذكرها بعناية للحصول على النتيجة المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *