فُتح التسجيل لتأدية الاختبار التحصيلي بمقرات الحوسبة خلال أيام محدودة

فُتح التسجيل لتأدية الاختبار التحصيلي بمقرات الحوسبة خلال أيام محدودة

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن فتح باب التسجيل لخوض الاختبار التحصيلي في مقرات الحوسبة بجميع أنحاء المملكة موضحة أن أيام التسجيل محدودة للغاية.

فتح محدود للتسجيل لتأدية الاختبار التحصيلي بمقرات الحوسبة

أوضحت الهيئة أن باب التسجيل لخوض الطلاب الذين لم يؤدوا الاختبار التحصيلي خلال الفترات المُعلن عنها سابقًا منذ يوم الجمعة الموافق 26 يونيو وعلى مدار 3 أيام لتأديته بمقرات الحوسبة المنتشرة بجميع مدن ومناطق المملكة.

وأضافت الهيئة أن باب التسجيل سوف يغلق في يوم الأحد المقبل الموافق 28 يونيو مشيرة أن هؤلاء الطلاب يستطيعون التسجيل من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للقياس

ويذكر أن الطلاب الذين لم يؤدوا الاختبار التحصيلي الفعلى عن بعد بسبب عدم توافر متطلبات إجراء الاختبار المحددة من قبل الهيئة، وهي أن يتوفر لدي الطالب جهاز كمبيوتر مكتبي أو شخصي أو جهاز لوحي يعمل بنظام ويندوز 10 أو ماك، ومتصل بشبكة الإنترنت، وملحق معه كاميرا وميكرفون.

استرداد الطلاب لرسوم الاختبار

وفي نفس السياق قد أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب من خلال حسابها الرسمي بموقع تويتر للطلاب الذين لم يؤدوا الاختبار أن الرسوم المالية المدفوعة مقابله سوف تحفظ داخل ملفاتهم الإلكترونية؛ لكي يستطيعوا الاستفادة منها في التقديم والتسجيل في أي اختبار آخر.

«سيتم حفظ المقابل المالي في ملف الطالب أو الطالبة بالموقع الإلكتروني، للاستفادة منه في اختبارات مقبلة».

وأضافت الهيئة في ردها على تسأول أحد المتابعين بشأن استرداد المبلغ المالى في حالة عدم تأديته للاختبار؛ أن الطالب يستطيع استرجاع الرسوم المالية إلى أي حساب بنكي عن طريق ملء الطالب بيانات استمارة استعادة المبلغ الموجودة في السجل المالي المدرج بالملف الشخصي للطالب بموقع هيئة التعليم الإلكتروني.
والجدير بالذكر أن هيئة تقويم التعليم قد أوضحت أنها سوف تكشف عن نتائج الطلاب الذين أدوا الاختبار التحصيلي الفعلى طبقًا للمواعيد المعلن عنها، وهي منذ يوم 20 ذي القعدة المقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *