طريقة عمل بسكويت الشوفان لأصحاب الدايت والرجيم

طريقة عمل بسكويت الشوفان لأصحاب الدايت والرجيم

طريقة عمل بسكويت الشوفان، يتميز الشوفان باحتوائه على الألياف والأحماض، فهو من الحبوب الكاملة وهي من المواد المفيدة لراغبي إنقاص الوزن، أو لراغبي اتباع نظام غذائي صحي، ويتم إدخال الشوفان في أطعمة كثيرة ومتنوعة سواء معجنات، أو حلويات، ومن أبرز الأطعمة التي يتم استخدامها في التخسيس، ويدخل الشوفان كمكون أساسي فيها، وسنتعرف على طريقة إعداده بالتفصيل.

طريقة عمل بسكويت الشوفان

المكونات: كوب دقيق عادي، 2 كوب شوفان، 400 جرام زبدة، كوب سكر بودرة، ملعقة صغيرة قرفة.

طريقة التحضير

يتم خلط الزبدة مع السكر في وعاء الخفق، ونضرب جيداً حتى نحصل على خليط كريمي، وفي وعاء آخر يتم خلط الدقيق والشوفان والقرفة حتى يمتزجان جيداً.

نقوم بإضافة الدقيق والشوفان إلى الزبدة والسكر مع التقليب حتى نحصل على عجينة لا تلتصق باليد، ونتركها لعدة دقائق قبل تشكيلها.

يتم تشكيل العجينة على حسب الرغبة، وتوضع في صينية مدهونة بالزبدة، وندخلها إلى الفرن على درجة حرارة عالية حتى تبدأ في الإحمرار، ويترك لمدة ربع ساعة حتى يبرد ثم يقدم.

طريقة عمل بسكويت الشوفان بالموز

المقادير: كوب ونصف دقيق أسمر، كوب ونصف شوفان، نصف كوب فواكه مجففة، نصف كوب زبدة، ثلاثة أرباع كوب عسل، 2 ثمرة موز، ملعقة صغيرة بيكنج بودر.

طريقة التحضير

نقوم بخلط جميع المكونات الجافة في وعاء، ونقوم بخلط الزبدة والعسل في وعاء آخر، ويتم إضافتها إلى المكونات الجافة مع تقليبها جيداً حتى نحصل على عجينة ملساء.

يتم تشكيل العجينة على حسب الرغبة، وتوضع في صينية مدهونة بالزبدة، وتوضع في الفرن على درجة عالية للحصول على اللون الذهبي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *